طاهر أبو زيد
طاهر أبو زيد

طاهر أبوزيد عن فرصة منتخب مصر في الفوز بأمم إفريقيا…ليست كبيرة

تمني نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، “طاهر أبو زيد”  التوفيق لمنتخب مصر وذلك في بطولة أمم إفريقيا.

وأكد علي أنه يتمنى للمنتخب حصد اللقب، وذلك بعد أن غاب المنتخب منذ عام 2010 عن حصد اللقب، كما أشار إلى أن البطولة دائما ما تشهد العديد من المفاجآت، بناء علي طموحات الفرق ورغباتهم وتجهيزهم نفسيا، من أجل تحقيق الفوز، والتي من المحتمل أن تتغير وفقا الأمور على أرض الملعب.

فرص منتخب مصر في أمم أفريقيا

وأوضح طاهر أبو زيد في تصريح تلفازي له، أنه على الورق فرص المنتخب الوطني ليست كبيرة، وأكمل أن منتخب مصر لم يحدث له نقلة كبيرة مقارنة بتفوق الفرق الأخرى ولم يخض المنتخب مباريات قوية على مستوى مرتفع التي تجعلنا نشعر أن المنتخب المصري تغير كثيرا وأضاف أبو زيد أنه من الممكن أن يكون للمنتخب الوطني تواجد قوي علي أرض الملعب أثناء مرور البطولة وما تحققه من زيادة الطموحات والحوافز والطموحات.

وأوضح أبو زيد أن المنتخب المصري سوف يواجه أقوى المنتخبات في بطولة أمم أفريقيا.

وإن البطولة القادمة سوف تضم فرقا كبرى وقوية بحجم الكاميرون وهي فرقة قوية لا يمكن تجاهلها بالإضافة أيضا إلى فرق السنغال وغانا والمغرب والجزائر وكوت ديفوا ر وعلى الرغم من ذلك فإن المنتخب الوطني دائما له حضور دائم في البطولات القارية.

مقارنة منتخب مصر بالفرق الأخرى

وأوضح أن مقارنة قوة المنتخب الوطني أو المنتخبات القارية الأخرى لا يمكن أن يحدث على المستوى الفردي أو على مدار عام كامل وذلك لأن مواجهات المنتخب الوطني  ليست قوية في تصفيات أمم إفريقيا وكأس العالم حيث إنه لم يكن هناك احتكاك حقيقي نقارن به قوة منتخبنا الوطني.

وأضاف طاهر أبا زيد أننا دائما نكون مصدر ضغط على المنتخبات الأخرى لأن المنتخب المصري نتائجه دائما في بطولة أمم أفريقيا تكون جيدة لذلك يلعب المنتخب الوطني على الجانب النفسي والقوة الإرادية أما على المستوى الجماعي فهناك منتخبات قوية مثل السنغال والمغرب.

كما أوضح طاهر أبو زيد، أن الدور الأول لن يكون معيار لحجم المنافسة، وأكد على أن المواجهات الأقوى تكون في الأدوار الإقصائية.

وأضاف أبو زيد، أن جميع المنتخبات يكون لديها حافزا هو الوصول إلى أبعد نقطة، وأوضح أن بطولة أمم أفريقيا عام 2019 فاز المنتخب الوطني بثلاث مواجهات، وذلك في دور المجموعات، ثم خرج المنتخب المصري أمام جنوب إفريقيا وأضاف أن دور ال16 في بطولة أمم أفريقيا سوف يكون أكثر صعوبة في مشوار المنتخب الوطني.

اترك تعليقاً