شعبان يوسف المؤسس والمؤسسة

يسري حسان يكتب : شعبان يوسف المؤسس والمؤسسة

شعبان يوسف المؤسس والمؤسسة
شعبان يوسف أخي وحبيبي وصديقي الاستثنائي..الشاعر الكبير والناقد الحصيف والباحث والمؤرخ الذي لايشق له غبار.. المبدع الذي يحمل على ظهره تاريخا طويلا من الإبداع والعطاء..الإنسان العصامي.. ابن البلد.. المجدع.. الشهم ..الجميل في غضبه وطفولته وصفائه.. الجاد جدا.. المتجهم جدا.. الضاحك جدا- عنده إفراط فى كل حاجة- خلطة عجيبة وسحرية عليك أن تأخذها على بعضها..وعليك أن تحبها وتفتن بها.
شبعان يوسف الذي يعمل بطوله.. وينتج بطوله..بلا أي دعم من أي مؤسسة..هو في حد ذاته مؤسسة..جهوده التي يقوم بها تقول إنه عدة مؤسسات في شخص واحد..لم يجن- كغيره- أموالا طائلة نتيجة جهوده الجبارة التى يقوم بها.. مواطن على باب الله والجاى على أد الرايح وأحيانا مش على أده قوى..عادى يعني.. يمكن أن يقترض ليشترى كتابا أو مجموعة كتب نادرة ليخرج علينا باكتشاف جديد وينشره مجانا أو بأجر رمزى..المهم أن تصل الرسالة.
شعبان يوسف- وامسكوا الخشب- ممكن يعمل 100حاجة في وقت واحد.. يكتب ويبحث ويحب ويجامل ويخوض المعارك ويراعي أولاده وأبناء منطقته- أم وائل نموذجا- ويظهر يوميا فى اكتر من صورة..في فيلم الحياة طالع بعشر شخصيات على الأقل ولولا الملامة لأزاح كل الممثلين وقدم بنفسه جميع الأدوار.
شعبان يوسف ظاهرة جديرة بالبحث والدراسة والتأمل.. جديرة بالتقدير والاحترام.. والأهم من ذلك كله جديرة بالحب..بحبك ياشعب.. وكل سنة وأنت طيب ومنور حياتنا
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
قد يهمك أيضا