حسنى مبارك وداعا
حسنى مبارك وداعا

نجوم الفن ينعون الرئيس الأسبق حسنى مبارك .. تعرف على التفاصيل

حرص نجوم الفنان، من فانين وفنانات، على أن ينعون الرئيس الأسبق حسنى مبارك الذى توفى اليوم الثلاثاء 25 فبرؤاير 2020،  بعد صراع مع المرض.

وقام عدد كبير من الففنانين والفنانات ينعون الراحل عبر حسابتهما عبر السوشيال ميدياً ونذكر من هؤلاء، صلاح عبد الله، عمرو دياب، محمد فؤاد، بسمة وهبة، إليسا، وزينة، بالإضافة إلى فنانين وفناناتـ آخرون.

ونذكر من نجوم الكرة فى الوطن العربي، فحرص محمد أبوتريكه على أين يكون أول من ينعي الراحل، بالإضافة إلى تركى آل الشيخ، وآخرون.

وكان الرئيس الأسبق حسنى مبارك، قد ولد فى عام 1928 فى 4 من شهر مايو، وتوفى فى 25 فبراير 2020 بالقاهرة، تزوج فى عام 1959 من السيدة سوزان مبارك، وأنجب منها نجلة علاء مبارك، وجمال مبارك، وتولى بعض المناصب فى مصر، منها، رئيس الوزارة فى الفترة من 1981 وحتى عام 2011، وتولى منصب نائب رئيس مصر فى الفترة من 1975 وحتى عام 1981، وولد فى كفر المصيلحة، التابعة لمركز شبين الكوم، محافظة المنوفية، هو مسلم، تخرج من الكلية الحربية المصرية عام 1949، تخصص علوم عسكرية وطيران، وحصل حسنى مبارك على العديد من الجوائز نذكر منها: جائزة جواهر لال نهرو  (1995)، وسام فرسان الفيل (1986) نيشان ذو الفقار،  وسام عبد العزيز آل سعود ، وسام القديس ميخائيل والقديس جرجس ، وسام عُمان، الدكتوراة الفخرية من معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية ، نيشان الأقحوان.