من هي الدكتورة مناهل ثابت ويكيبيديا

تسلط مبدعو مصر في هذا التقرير الضوء على التجربة  الخاصة للدكتورة “مناهل عبدالرحيم ثابت”. في الإبداع والتميز والعبقرية ونيل العديد من الألقاب العالمية. بالإضافة إلى الكشف عن ابرز المعلومات عنها فتابعونا.

من هي الدكتورة مناهل ثابت ويكيبيديا

هي دكتورة سعودية الجنسية وترجع أصولها إلى دولة اليمن حيث ولدت بمدينة عدن بداخل أسرة تنحدر أصولها إلى مدينة تعز وتعد من بين أذكى 30 شخص في العالم على قيد الحياة حاليا. وهي متخصصة في علم الهندسة المالية وأصبحت نظرياتها الاقتصادية تستعين بها كبرى المؤسسات المالية في العالم

إنجازاتها:

  • أول عربية تدخل في قاموس العباقرة في العام 2013.
  • الحصول على الدكتوراه في رياضيات الكم في سن 28.
  • اصغر امرأه في العالم تحصل على الدكتوراه في الهندسة المالية في سن 25 سنة.
  • أول امرأه عربية تترأس جمعية عباقرة العالم.

كما تعمل كـ استشاري في وكالة ناسا الفضائية الأمريكية، وهي الحاصلة على إجازات علمية متعددة في الرياضيات والهندسة المالية وغيرها من المجالات. كما حازت على لقب المرأة العربية الملهمة للعام 2010.

تم تكريمها بالعاصمة بالمملكة المتحدة نظير إنجازاتها العلمية في مجال الرياضيات والفيزياء وتسجيل أسمها كعالم بين أشهر علماء بريطانيا على لوحة شرف الجمعية الملكية البريطانية للعلوم الطبية ضمن كوكبة من العلماء في مجلس اللوردات البريطاني حيث أقدمت مناهل ثابت على زيارة المملكة المتحدة البريطانية تلبية لدعوات من الجمعية الملكية البريطانية للعلوم الطبية ومن مجلس اللوردات البريطاني وذلك لتكريمها تقديراً للمنجزات العلمية التي قدمتها ولأزالت تقدمها خدمة للإنسانية ورخائها وتقدمها للسلام.

استطاعت أن تثبتت أن قدرات العقل اليمني الموهوب لا يجب الاستهانة به، وأعادت الأمل لبعض العقول اليمنية اليائسة، من إمكانية تحقيق الكثير من الإنجازات، والشهادات العلمية لو توافرت الجهود،وخلصت الأهداف والنوايا، لتحقيق كل الطموحات الممكنة.

اترك تعليقاً