مرتبات شهر مايو
مرتبات شهر مايو

مرتبات شهر مايو وتفاصيل الصرف اعتبارا من اليوم علي 3 مراحل

مرتبات شهر مايو وتفاصيل الصرف اعتبارا من اليوم علي 3 مراحل، وتبدا وزارة المالية المصرية بصرف مرتبات شهر مايو 2020 اعتبارا من اليوم الاثنين 18 مايو وحتي يوم الخمنيس 21 مايو علي 3 مراحل وستعطي الاولية في الصرف للاطباء ورجال الشرطة في اول يوم من الصرف .

وصرح وزير المالية محمد معيط ان الدولة تعمل علي راحة العاملين بها وتضمن سلامتهم وينصح العاملين بالدوةلة عدم التكدس امام ماكينات الصرف والاخذ في الاعتبار التحصين من انتشار مرض كورونا .

كما ان الوزارة بدات بالفعل في ترتيب منظومة عملية الدفع الالكتروني لعدد 6 ملايين موظف بالدولة بمختلف الهيئات والمصالح الحكومية المختلفة.

مرتبات شهر مايو
مرتبات شهر مايو

وصرح وزير المالية بهذا التصريح بخصوص صرف مرتبات مايو قائلا:

” إنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتب شهر مايو لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات، مع تبكير مواعيد الصرف لكل الجهات وفى مقدمتها مستحقات العاملين التابعين لوزارتى الصحة والداخلية؛ تقديرًا لجهودهم فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تقرر بدء صرف مرتبات العاملين فى 17 وزارة وهيئة يوم 18 مايو، ثم بدء صرف مرتبات 10 وزارات يوم 19 مايو، ثم بدء صرف مرتبات 11 وزارة وهيئة يوم 20 مايو، ثم بدء صرف مرتبات 9 وزارات وهيئات يوم 21 مايو.

وتابع معالي الوزير مناشدا، العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى خاصة أن كل الجهات ستقوم بإتاحة المرتبات اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغى التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.