كيفية تقديم وظائف الحرس الملكي 1442 وشروط التسجيل والقبول في الحرس الملكي

سنتحدث من خلال هذا المقال عن الامر الذى شغل مؤشرات بحث جوجل لمعرفة رابط تقديم وظائف الحرس الملكي, حيث قام معهد الادارة العامة في المملكة العربية السعودية بالاعلان عن تقديم وظائف الحرس الملكى 1442-1443.

ويقوم المعهد بالاستعداد التام والشامل لقبول دفعة جديدة بهدف التوظيف لرتبة عريف فنى 1442, وايضا من المقرر انه سوف يتم قبول الطلبات من قبل حملة الشهادة الثانوية العامة السعودية, وسوف نشرح لكم بالتفصيل من خلال موقعنا المتميز “مبدعو مصر” كل ما يتعلق تقديم وظائف الحرس الملكي 1442 وشروط التسجيل في وظائف الحرس الملكي, اليكم احدث المعلومات.

تأهب معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية بالاعلان عن وظائف الحرس الملكي 1442 لحاملي شهادة الثانوية العامة,والتى من خلالها يمكنهم بالتقديم فى برامج الإعدادية الخاصة بالوظائف, وايضا من خلالها سيتم التعين برتبة عريف فنى بعد استكمال الدراسة, حيث يقوم بتنفيذ هذه البرامج الاتية فى برامج الاعدادية وهى:

برمجة الحاسب الألي.
البرنامج التنفيذي للسكرتارية.
برنامج سلاسل الإمداد.
رابط تقديم وظائف الحرس الملكي 1442 وكيفية التسجيل

يجب على المتقدم بتسجيل الدخول على رابط تقديم وظائف الحرس الملكي, هناك نوعين من التقديم فى وظائف الحرس الملكى, على ان يكون النوع الاول التقديم علي البرامج الإعدادية وهذا التقديم يؤهل فيما بعد في العمل الحكومي أو الأهلي. كما يوضح النوع الثاني من التقديم هي برامج إعدادية الخاصة بالحرس الملكي وتؤهل الخريج للعمل برتبة عريف فنى.

ولابد من اختيار احدى الخيارين السابقين ومن ثم النقر على التالى,وستظهر صفحة تحتوى على الجنسية والتى من خلالها سيتم النقر على خيار سعودى الجنسية او مقيم داخل المملكة العربية السعودية, وايضا اختيار نوع الشهادة, , ويلاحظ المقيم انه يتاح له فرصة الالتحاق بالبرامج الاعدادية فقط التى يمكن ان تؤهل للعمل بالقطاع الحكومى.

الامر الذى يعيق المقيم بالالتحاق بالبرامج الاعدادية الخاصة بالحرس الملكى.

بعد أختيار برامج الإعدادية يجب النقر علي التالي.
سوف تظهر صفحة تحتوى على شروط وتعليمات الالتحاق يجب قراءة التعليمات بعناية ثم النقر في أسفل الصفحة علي ( أتعهد أني قمت بالإطلاع علي التعليمات والشروط التسجيل في برامج المعهد الإعدادية ) ثم النقر علي التالي.

وايضا سيتم ظهور صفحة أخري تتشكل بها بيانات المتقدم علي وظائف الحرس الملكي مثل رقم السجل، وتاريخ الميلاد, والتى يجب ملئ بياناتها بشكل صحيح حتي لا يتم أستبعاد طلب الالتحاق, وذلك عبر رابط تسجيل الحرس الملكي.

هناك شروط موضوعة فى البرامج الاعدادية الخاصة بالحرس الملكى سنتعرف عليها من خلال السطورالتالية والتى لابدمن قراءتها بعناية وفى حين انطباقها يقوم المتقدم بتعبئة الطلب عبر رابط تقديم وظائف الحرس الملكي.

يشار الى انه لا يلزم هذا التطبيق دائرة القبول والتسجيل بالحرس الملكى بقبول او استكمال اجراءات التقديم.

يرجى الاهتمام بدقة شديدة الى اكمال طلب القبول عبر الموقع الإلكتروني عبر رابط تقديم وظائف الحرس الملكي.

يرجى تسجيل المعلومات وادراجها حسب الهوية الوطنية للطالب ودفتر العائلة لوالد الطالب مع التأكد من تعبئة جميع الحقول.
يجب أن يكون المتقدم سعودي الأصل ومن مواليد المملكة العربية السعودية (باستثناء من ولد وترعرع مع والده ، والذي كان حاضرًا للعمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة ، بشرط ألا يحمل جواز سفر وجنسية الدولة التي ولد فيها).

ويجب أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية – قسم العلوم الإدارية والاجتماعية – قسم العلوم الشرعية) أو المعاهد العلمية حسب متطلبات كل برنامج. حيث انه لا يقبل حاملي شهادة الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معاهد إعداد المراقبين أو المعاهد الصحية.

ويجب على طالب وظائف الحرس الملكي أن يتحلى بحسن السيرة والسلوك ، وألا يكون محكوما عليه بأي عقوبة قانونية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ، ولم يتم طرده من الكلية أو المعهد العسكري لأي سبب من الأسباب.

ولابد ان يكون حد أدني لسن المتقدم 17 عام. كما أيضا حد أقصي لسن المتقدم 30 عاما.
يجب أن يتلاءم الوزن مع طوله وأن يكون حسن التكوين بالنسبة لطوله. حيث لا يقل الطول عن 170سم.
لائق طبيا وخالي من أي أمراض مزمنة.
ألا يكون موظفاً في أي جهة حكومية مدنية أو عسكرية أو كان موظفاً في السابق ، وألا يكون متزوجاً من غير سعودية.
علي طالب تقديم وظائف الحرس الملكي أن يتعهد علي نفسة أنه سوف يقوم بخدمته العسكرية لمدة 4 سنوات متتالية.

يجب علي المتقدم أن يكون من أصل سعودي. أو مولود من أم سعودية وأب ليس سعودي والالتحاق عبر رابط تقديم وظائف الحرس الملكي.
أن يكون المرشح أو المرشحة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية – قسم العلوم الإدارية والاجتماعية – قسم العلوم الشرعية) أو المعاهد العلمية حسب متطلبات كل برنامج. لا يتم قبول الحاصلين على شهادة الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معهد إعداد المراقب أو معهد الخياطة أو المعاهد الصحية.
أن يكون المرشح أو المرشحة من خريجي الثانوية العامة ولا يزيد عمر المرشح عن (25 سنة).
إجراء اختبار القدرات واختبار الأداء الذي يجريه المركز الوطني للقياس والتقويم لجميع البرامج الإعدادية المخصصة لحاملي المدارس الثانوية التي يقدمها المعهد.
إذا كان المرشح أو المرشحة (التحق بالفعل ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعاده من المعهد) ، فمن اللازم أن يكون قد مضي عام كامل على الأقل من تاريخ استبعاده من المعهد.
إذا كان المرشح أو المرشحة (التحق بالفعل ببرامج التخصص وتم استبعاده من المعهد) ، فلابد أن يكون قد أمضى سنة واحدة على الأقل من تاريخ استبعاده بسبب الغياب.

وهنا قد انتهينا ن استعراض كافة المعلومات عن تقديم وظائف الحرس الملكى1442وشروط التسجيل في وظائف الحرس الملكي وشروط القبول في البرامج الاعدادية الخاصة بالحرس الملكي.