فؤاد الكريزى

فؤاد الكريزى ويكيبيديا

 

فؤاد الكريزى ويكيبيديا فؤاد الكريزى من مواليد يوم 1 من شهر يناير سنة 1990ميلاديا  بمحافظة أب بدولة اليمن العربية جنسيته يمنية  وهو يعمل كاتب ومؤلف وهو عضو في نقابة الفنانين اليمنيين  وعضو فى مكتب الثقافة في مدينة أب اليمنية.

فؤاد الكريزى ويكيبيديا

فؤاد الكريزى نشا في مسقط رأسه اليمن ومحل إقامته الآن في المملكة العربية السعودية فؤاد الكريزى قام بتأليف وكتابة أكثر من خمسة عشر كتاب مختلف من أبرزها كتاب ” دليل اليمن ” وكتاب ” صدى الماضي ” وقد قام بالمشاركة بكتابه ” سيناريو ومتابعة وتوثيق ” بعض البرامج التلفزيونية من أبرزها : برنامج صدى الماضي وبرنامج فيلم احتيال.

تعليمه

فؤاد الكريزى أتم تعليمه الإعدادي والثانوي في مدينة أب باليمن وبعد ذلك التحق بجامعة صنعاء في محافظة صنعاء وقام بإتمام التعليم الإلكتروني الحديث من خلال بوابات التعلم الإلكتروني عن بعد.

كتبه

كتاب :حكايا الفؤاد –تم أصداره في عام  2019 كتاب: صدى الماضي – تم أصداره في عام    2019  كتاب:  رواية زائفة – تم أصداره في عام  2019 كتاب : يمن سوشال – تم أصداره في عام  2020 كتاب :  سوشلجيات – تم أصداره في عام    2020  كتاب :  دليل اليمن – تم أصداره في عام  2020

أعمال تلفزيونية شارك بها

الأفلام

فيلم إحتيال (فيلم وثائقي)

البرامج

برنامج صدى الماضي (برنامج تاريخي)

الاوبريتات و المهرجانات

أب بوابة المجد (أوبريت المهرجان السياحي التاسع محافظة أب)  المهرجان الأول للمبدعين والموهوبين – محافظة أب

المناصب التي تم تعيينه بها

مستشار إدارة أعمال مؤسسة أماس للإنتاج والتوزيع الفني.

عضو في نقابة الفنانين اليمنيين.  مستشار رقمي في صحيفة و موقع عدن الغد. عضو في مكتب الثقافة في أب.

الجوائز التي حصل عليها

درع الثقافة المقدم من محافظ محافظة أب اليمن ومكتب الثقافة في أب.  درع الوفاء والإنصاف من محافظ أب اليمن ومكتب الثقافة.  درع في مجال الحفاظ على الموروث الأدبي والفني

اقرا ايضا رشاش العتيبى ويكيبيديا