غازي الذيابي ويكيبيديا
غازي الذيابي ويكيبيديا

غازي الذيابي ويكيبيديا معلومات هامه عن الشاعر السعودي وعن زواجه وتفاصيل أخرى

غازي الذيابي ويكيبيديا معلومات هامه عن الشاعر السعودي وعن زواجه وتفاصيل أخرى

انه الشاعر السعودي الشاب المعروف والذي شهره اشتهر شهره كبيره على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى صفحاته الخاصة عندما ينشر أشعاره فيتجاوب معها الآخرين وأصبح من من الكبار الشعراء وهو في عمر الأربعينات من عمره ومن مواليد الطائف في المملكة العربية السعودية.

 

وشهدت محركات البحث العالمية والعربية اليوم حاله كبيره من البحث عن هذا الشاب الشاعر المثقف الإعلامي المتميز غازي الذيابي الجميع يريد ان يعرف من هو ومعلومات هامه عنه ويريدون ان يعرف كم عمره والذيابي وش يرجع  ويريدون ان يعرفون تفاصيل عقد قران ومن زوجته وكل حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ونحن نقدم لكم بانوراما كاملة عن الشاعر السعودي ابن مدينه الطائف غازي الذيابي ونقدم لكم مقتطفات من أشعار أيضا ونقدم لكم صور وفيديوهات له وهو يلقي الشعر حتى نقدم لكم جرعه كافيه وشافيه عن هذا الشاعر المشهور والمعروف والذي يتابعه الملايين من المملكة العربية السعودية وبعض البلدان العربية الأخرى.

غازي الذيابي

ويتميز غازي الزيابي بأشعاره الواقعية والتي تصف الحال الذي نعيشه كما ان له مجموعه قصائد عاطفيه ورومانسيه أيضا ويكتب في مختلف المجالات وعندما يكتب يستمع إليه الجميع فهو شاعر متمكن من أدواته يستطيع أن يصل إلى قلوب الجماهير بسرعة واحقق نجاح كبير من خلال أشعاره الذي تتحدث عن مشكله المجتمع وأيضا عن قضايا وطنيه مختلفة.

 

 

وغازي الزيابي من شعراء السعودية وقد نشرت قصائده بمختلف المجلات العربية وأيضا كتبت عنه دراسات نقدية عن أشعاره وتابعه النقاد وجميع يكتبون عن شعره وعن سعره الشعرية وعن أداؤه في إلقاء الشعر وعن كتاباته الشعرية المختلفة الذي من خلالها استطاع أن يصل الجمهور العريض بالصدق التجربة الفنية لدى الشاعر.

 

وتمكن غازي الذيابي من لغته ومن أدواته استطاعت ان تجعلوا شاعر متفرد بالجمال متميز بصور شعرية بكر ويقدم أداء رائع ومتميز حتى ان الجمهور عندما يستمع إليه لا يريد ان ينهي قصيدته ويريد أن يستمع إليه باستمرار وهذا ما أكد نجاحه وأكد شهرته وجعله من كبار الشعراء برغم انه في الأربعينيات من عمره.

 

غازي الذيابي

 

 

وإذا أردنا أن نعرفكم به كاملا تعريف بطاقة التعارف للشاعر غازي الذيابي نقول انه غادي سيد ربيع الديابي من مواليد محافظه الطائف بالمملكة العربية السعودية ويقيم أيضا فيها وهو من مواليد الثمانينات فهو يبلغ من العمر 40 عاما وهو جنسيته سعودي ومنته شاعر وناشط وديانته مسلم والحالة الاجتماعية تزوج منذ فتره قريبه جدا وهو اعتقاده الدين من أهل السنة والجماعة العربية.

 

غازي الذيابي

وحتى يعرف القارب من هو غازي الذيابي نقدم لكم فقرات من اشعار التي يكتبها على صفحته على انستقرام واليكم هذه الفقرة الشعرية من تأليف غازي الذيابي.

 

نفسي عزيزة لا ترديت طابت

ظنيت فيني خير وأدركت ظنك

وأنا ضنوني كلها فيك خابت

يا للأسف غزّيت نابك وسنّك

ف لحم نفس عن مخاواك تابت

في مجلسن يجمع ضعيف ومحنّك

مير العلوم الغانمة عنه غابت

تصدره والعب بحكمك وصنّك

مادام عدّادك على الشر ثابت

أهل العقول من ألرديه تحنّك

لنّك ولد عودن من الخير نابت

وأهل النميمة فنّها مثل فنّك

عابت يمانيهم ويمناك عابت

بكره ليا من البلاوي بلنّك

قفّوا عنك قالوا وقوافيك شابت

سود الليالي طنّها فوق طنّك

ياكم ودت ف النشامى وجابت “”

#غازي_الذيابي

 

غازي الذيابي

وفي هذه المقطوعة الشعرية او هذه القصيدة يتحدث عن الصفات التي يجب أن يتصف بها الناس واجب ان يبتعدوا عن النميمة ويفعلوا الخير ويفعلوا الصالحات ويصف النشامه يصفهم أهل الكرم وأهل النخوة وأهل الصدق ويريد أن يقدم نصيحة للمجتمع أن يبتعد عن النميمة بصفات الحميدة وهذا هو ليس هذه هي رسالة الشاعر الحقيقية عندما يريد أن يصلح حال المجتمع من خلال القصيدة لان الشاعر صاحب الرسالة وعندما يؤديها يحقق الهدف في المشهود من شعره وموهبته .

 

ونختتم هذه البانوراما الكاملة عن الشاعر غازي الذيابي بالخبر السعيد الذي نزفه إليكم حيث تم زفافه على ابنه عمه غيداء سهيل وكان في قد قام لها حفل زفاف كبير وتحدثت عنه المحطات والمواقع المختلفة ونتقدم له بخالص التهنئة بهذا الزفاف وهذا الزواج مبارك ونقول له بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير وعلى خير ان شاء الله.

كل التوفيق للزميل الشاعر الاعلامي والنجاح من عند الله في كل اعماله وخطواته ” مبدعو مصر ”

صفحة غازي الذيابي علي انستقرام اضغط هنـــــا

قد يهمك أيضا

صدور كتاب مفتاح الكواكب والأكوان للكاتب والشاعر سعدني السلاموني

ابراهيم رضوان يكتب لمحمد عبد القوي  لو كان بإيدي.. كنت هابنيلك مقام..