الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

طارق شوقي: ينهى الجدل بموعد نتيجة إمتحانات الاول والثاني الثانوي

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ينهي امر الجدل بخصوص اولياء امور الطلبة، بشأن نتيجة امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، والمصروفات الخاصة بالمدارس، كما يقرر الدكتور طارق شوقي عودة الدراسة وفتح المدارس في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

يقول الدكتور طارق شوقي انه سيتم عمل احصائات علي مصاريف المدارس وستتم المناقشة مع اصحاب المدارس في الصيف الحالي وقبل البدء في العام الجديد “ستكون مفاوضاتنا مع أصحاب المدارس الخاصة، في ضوء الظروف التي ستعيشها البلد ما بعد أزمة كورونا”.

وسيتم اعلان النتيجة الخاصة بامتحانات الصف الاول والثاني الثانوي بعد التصحيح يوم السبت المقبل.

وستظهر النتائج لمام الطلاب بشكل تفصيلي حيث ستظهر له نتيجته ودرجته في كل مادة وسيتضح للطالب امكانياته وما يحتاج اليه من تزويد نفسه والتقويه في العام المقبل.

الدكتور طارق شوقي يوضح: إن عقد امتحانات الثانوية العامة “قرار دولة”، ولا يتم اتخاذه بقرار منفرد من الوزير.

وتابع الوزير: “هاشتاج مطالب إلغاء امتحانات الثانوية العامة أو استبدال أبحاث بها، معظمها حسابات وهمية ومزيفة، ولجان إلكترونية تعمل ضد وزارة التعليم، وتدعمها (الجزيرة)”.

وأضاف شوقي: “هذه حرب هدفها إنهاك الدولة وإنهاك أولياء الأمور والطلاب المجتهدين.. ضميرنا مرتاح جدًّا من جانب طلاب الثانوية العامة، لأننا كدولة عملنا الواجب في بحث الوضع واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية لجان الامتحانات”.