سبب وفاة الدكتور محمد حسن حرب.. طبيب الفقراء في ذمة الله

تلقينا نبأ وفاة الدكتور “محمد حرب”، الطبيب المتميز في مجال الصحة العامة، لقد كان الفقيد من أطيب وأكفأ الأطباء، وقد تميز بأخلاقه العالية، وعطائه المتواصل، والتفاني في خدمة مرضاه، فحيث حين غابت الإنسانية أنبرى الدكتور محمد حسن حرب ليجسدها بأجمل صورها، وعن سبب وفاته علمت مجلة مبدعو مصر انه  تعرض لأزمة قلبية حادة مفاجئة و بالرغم من جهود المسعفين توقف قلبه عن النبض و توفاه الله قبل أن يصل إلى المستشفى.

نعى الدكتور محمد حرب

وبكلمات مؤثرة نعاه عدد من النشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي منهم الناشط “علي حسن حرقوص” حيث كتب عبر حسابه الشخصي فيسبوك تدوينه عن وفاته قال فيها:
“كثيرون يدخلون مجال الطبّ .. وقليلٌ منهم يتخطّى عالم المهنة ليدخل مجال الإنسانيّة .. “محمّد حرب” اسمٌ تحفظه كلّ بيوتات حاروف وجبشيت والجوار .. ويعرفه الصغار قبل الكبار .. والميسور قبل متواضع الحال .. ففي عيادته الرابضةِ في ساحة جبشيت يجتمعُ المرضى وعائلاتهم لينالوا موعدًا يخفّف عن كاهلهم عبء الفواتير “الفلكيّة” .. وكانت غرفة الانتظار مسرحًا للأحاديث والأخبار حتّى يحين دورك؛ فكانت “الفحصيّة” تشفي مع النصيحة وقليلٍ من حبّات الدواء .. لعلّها الساحة لن تخلو من هكذا نماذج مشرقة يلجأ إلى دوحتها المتعفّفون .. رحم الله الدكتور محمّد حرب فقد كان عن حقّ طبيب الناس ومقصد الفقراء”.

اترك تعليقاً