رابط نتائج التوجيهي 2020 فلسطين

رابط نتائج التوجيهي 2020 فلسطين

تنشر “مبدعو مصر” رابط نتائج التوجيهي 2020 فلسطين في كافة محافظات فلسطين، أصبح جميع الطلاب وأولياء الأمور يبحثون عن النتائج ، ونتعرف عليها سوياً فينا يلي.

وكانت قد أعلنت مؤخرا لجنة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، عن ظهور النتيجة في يوم السبت الماضي، حيث تصدرت النتائج في محركات بحث جوجل لطلاب الثانوية العامة في تمام الساعة، بحسب ما أصدره مجلس الوزراء الفلسطيني.

كما أن نتائج الثانوية العامة ظهرت إلكترونيًا عبر المواقع الالكترونية المختلفة، وبإمكانكم اجراء استعلام أو تحميل نتائج التوجيهي 2020 فلسطين.

 تحميل نتائج الثانوية العامة توجيهي 2020 في فلسطين:

كما انه تم الإعلان مؤخرا من قبل لجنة الامتحانات أنه سيتم توزيع كشوف الطلبة اعتباراً من يوم الأحد 12/7/2020 وفق ترتيب خاص في مديريات التربية والتعليم بما يضمن إجراءات السلامة العامة.

كما أشارت وزارة التربية والتعليم إلي أنه باستطاعتكم الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2020 عبر مواقع الوزارات والمديريات وصفحات التواصل الاجتماعي ((النتائج))

عن طريق خدمة الرسائل القصيرة SMSعبر شبكات الاتصالات .

ويمكن عبر كشوفات أسماء الناجحين التي سوف يتم أدراجها في المديريات التعليمية اليوم

معدلات القبول في الجامعات الفلسطينية

أعلن مجلس التعليم العالي، في جلسته التي عقدت برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، عن قراره الأخير والذي كان عن آلية معدلات القبول، حيث كانت معدلات القبول التي ظهرت أن تكون معدلات القبول لدرجة البكالوريوس في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية وغير الفلسطينية بدءاً من الفصل الأول للعام الدراسي 2020 – 2021 كالتالي:

1-يسمح دراسة تخصصي الطب وطب الأسنان لطلبة الفرع العلمي فقط، وبمعدل (85%) فأعلى في الثانوية العامة.

2-يسمح دراسة تخصص الصيدلة لطلبة الفرع العلمي فقط، وبمعدل (80%) فأعلى في الثانوية العامة.

3-يسمح دراسة تخصص الهندسة لطلبة الفرع العلمي والفرع الصناعي و فرع تكنولوجيا المعلومات فقط، وبمعدل (80%) فأعلى في الثانوية العامة.

4- يسمح دراسة تخصص الحقوق لطلبة الفرع العلمي والفرع الأدبي والفرع الشرعي فقط، وبمعدل (75%) فأعلى في الثانوية العامة.

5-يسمح دراسة تخصص التمريض لطلبة الفرع العلمي بمعدل (70%) فأعلى في الثانوية العامة، ولطلبة الفرع الأدبي بمعدل (80%) فأعلى في الثانوية العامة فقط.

6-يسمح دراسة تخصصات: (العلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، والتخدير والإنعاش، والتغذية، وفنيي الأشعة، وفنيّي الأسنان، والبصريات، وفني مختبرات طبية) للفرع العلمي فقط، وبمعدل (70%) فأعلى في الثانوية العامة.

7- يسمح دراسة باقي التخصصات بمعدل (65%) فأعلى في الثانوية العامة، على أن يتناسب فرع الثانوية العامة مع حقل الدراسة الجامعية.

رابط نتائج التوجيهي 2020 فلسطين

للتحميل من هنا.. https://media.alwatanvoice.com/files/4abbfd046a9054e4.xlsx

للإستعلام والفحص من هنا..

https://tawjihi.alwatanvoice.com