نتيجة تنسيق المرحلة الاولي
نتيجة تنسيق المرحلة الاولي

رابط مباشر لـ نتيجة تنسيق المرحلة الاولي للجامعات والمعاهد المصرية 2020/ 2021

رابط مباشر لـ نتيجة تنسيق المرحلة الاولي للجامعات والمعاهد المصرية 2020/2021 وكان وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار قد صرح عدة تصريحات بخصوص نتيجة المرحلة الاولي من تنسيق الجامعات والمعاهد المصرية والتي سوف يتم نشرها غدا الاحد كاملة علي موقع الحكومة المصرية .

وسوف ننشر لكم الرابط المباشر للدخول علي  https://tansik.egypt.gov.eg/application/   موقع الحكومة المصرية لمعرفة النتيجة بشكل جيد مع مراعاة الالتزام بقواعد الموقع والخطوات المطلوبة لمعرفة نتيجة تنسيق الجامعات للمرحلة الاولي .

من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق، لمنح الطلاب المتخلفين عن التسجيل فرصة التسجيل، كذلك تعديل الطلاب الحاصلون على درجات إضافية من نتيجة التظلمات بالثانوية العامة، وارتفاع المجموع مرة أخرى، حيث حصل أكثر من 1500 طالب أكثر هم ب الشعبة العلمي ة «علمي علوم – علمي رياضة»، على درجات إضافية في ظل تصدر كليات الطب والصيدلة والأسنان رغبات القبول بطوابع التنسيق.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والحدود الدنيا للكليات والمعاهد، الأحد المقبل، وبدء تنسيق المرحلة الثانية، في نفس اليوم.

ومن المرجح أن يبدأ تنسيق المرحلة الثانية للقبول الكليات والمعاهد، بحد أدنى للقبول ب الشعبة العلمي ة، بـ320 درجة فأكثر أي بنسبة 78.5% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية، وبحد أدنى للقبول ب الشعبة الأدبي ة، بـ279 درجة فأكثر أي بنسبة 68.5% لأقل من 328 درجة، على أن يقترب طلاب المرحلة الثانية من 230 ألف طالب وطالبة.

وقال وزير التعليم العالي، إن المرحلة الثانية للتنسيق، تشهد وجود عدد من الأماكن الخالية بالكليات منها: «الهندسة – الحاسابات – الذكاء الاصطناعي – التمريض – دار العلوم – التجارة – الأداء – الحقوق – التربية – العلوم – الزراعة – الفنون الجميلة»، حيث يوجد أكثر من 200 ألف مكان خال لطلاب تنسيق المرحلة الثانية بالكليات والمعاهد

لمعرفة النتيجة فور نشرها غدا يجب عليك الدخول من هنا