تنسيق دبلوم صنايع 2020

تنسيق دبلوم صنايع 2020 جميع المحافظات في مصر

تنسيق دبلوم صنايع 2020 جميع المحافظات في مصر  . بعد الإعدادية أو الحد الأدنى للقبول في الثانوية الصناعي حسب ما تم الإعلان عنه رسميا العام الماضي، لكنه من المتوقع أن ترتفع درجات القبول هذا العام لارتفاع نسبة النجاح في الفصل الدراسي الثاني بسبب تقديم الأبحاث بدلا من الامتحانات.

تنسيق دبلوم صنايع 2020 جميع المحافظات في مصر

  • الحد الأدنى للقبول بالثانوى الصناعي نظام 3 سنوات 165 درجة للبنين، و176 درجة للبنات.
  • ومثلا في محافظة الشرقية كان تنسيق دبلوم صناعي كالتالي:
  • مدرسة تكنولوجيا الصيانة الفنية  5 سنوات: 255 درجة.
  • مدرسة جلال فهمى الفنية  5 سنوات: 240 درجة.
  • مدرسة العباسية الكهربائية 3 سنوات 200 درجة.
  • مدرسة النهضة الميكانيكا 3 سنوات: 190 درجة.
  • مدرسة العباسية الميكانيكا  3 سنوات: 185 درجة.
  • مدارس الرضوانية الفنية الصناعية 3 سنوات: 180 درجة.
  • بنبا قادن الفنية الصناعية 3 سنوات: 180 درجة.
  • مدرسة السلام الكهربية 3 سنوات: 180 درجة
  • مدرسة الشعرانى الصناعية 3 سنوات: 180 درجة
  • مدرسة الشهيد اللواء ماجد أحمد إبراهيم 3 سنوات: 180 درجة
  • تنسيق القبول في محافظة الجيزة

تنسيق القبول في محافظة كفر الشيخ

تنسيق الصنايع 2020 ,تنسيق الثانوى الصناعى 2020 ,تنسيق الثانوية الصناعية 2020 ,تنسيق التعليم الفني 2020 ,تنسيق الدبلومات الفنيه 2020 ,تنسيق الثانوي الفني 2020

اكمال تعليمهم والالتحاق بالجامعة، وبخاصة أنهم قد مارسوا بشكل عملى جميع المهارات اللازمة للإلتحاق بالكليات المتخصصة، فعلى سبيل المثال طالب دبلوم الزراعة عنده خلفية أكبر عن طبيعة المواد والدراسة فى المجال الزراعى أكثر من طلاب الثانوى العام، حيث أن دراسته كانت متخصصة فى هذا المجال، نقيس على هذا كل التخصصات الأخري ، تنسيق الصنايع 2020 تنسيق دبلوم الصنايع نظام 3 سنوات 2020.
تنسيق الدبلومات الفنية 2020 نظام 3 سنوات صناعى ,الكليات المتاحه لدبلوم الصنايع نظام 3 سنوات

الان وسيتم فتح باب تسجبل الرغبات لطلاب الدبلومات الفنيه الصناعيه لنظام الثلاث والخمس سنوات خلال الاسبوع الثانى من شهر اغسطس ، وكان وزير التعليم الصناعى قد اعتمد نتيجة دبلوم الصنايع لعام 2020 .
تنسيق الدبلوم الفنى الصناعى 2020 نظام 3 و5 سنوات و الكليات ,,الان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنيه والشهادات المعادله 2020

وقد بغلت نسبة النجاح لنظام الثلاث سنوات 66% ، ولنظام الخمس سنوات 84.51% ,ويتسأل الطلاب عن الكليات المتاحه لهم بخصوص تنسيقات الدبلومات الفنيه 2020 وحدد مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد العليا، الضوابط والشروط لقبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية عام 2020 في الجامعات المصرية للعام الجامعي 2020-2020 من خلال التنسيق وذلك بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها من طلاب الثانوية العامة.
الكليات المتاحة للدبلومات الفنية الصناعية نظام 3 سنوات 2020

وعن نتيجة التنسيق عبر موقعنا على الفيس بوك ونقوم بنشر التنسيق العام الماضى حتى يتمكن الطلاب من معرفة الكليات المتاحه لهم .

تنسيق الصنايع 2020 تنسيق الدبلومات الفنية 2020 نظام 3 سنوات صناعى

وقرر مكتب التنسيق قبول الطلاب الخمسة الأوائل من الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات وفقا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم بالكليات الجامعية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب استثناء من قواعد القبول الجغرافي وقبول الطلاب.. الحاصلين على الشهادات الفنية.. نظام الثلاث سنوات «تجاري، صناعي، صناعي شعبة ترميم آثار، زراعي، موسيقي»، بالإضافة إلى الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسطة «نظام الثانوية وسنتان».. ودبلوم المدارس الفنية «نظام الخمس سنوات» بكليات ومعاهد الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئات من الطلاب وسيتم فتح باب القبول بالكليات التي بها شعب تعليم فني، التربية النوعية، الزراعة، السياحة والفنادق، الخدمة الاجتماعية، التمريض، الهندسة، الفنون التطبيقية، الآثار، الفنون، والتعليم الصناعي«على أساس التوزيع الجغرافي، بالإضافة إلى أداء اختبارات القدرات للكليات التي تشترط اجتيازها للالتحاق بها عدا كليتي التمريض والسياحة والفنادق، حيث تم إلغاء شرط اختبارات القدرات للالتحاق بهما.

وسيسمح للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية ..نظام 3 سنوات.. بعد الإعدادية التقدم إلى مكتب التنسيق بحد أدنى 70% للالتحاق ببعض كليات ومعاهد الجامعات الحكومية.. وسيسمح للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتين ودبلوم المدارس المتقدمة نظام 5 سنوات بعد الإعدادية) بالتقدم إلى مكتب التنسيق بحد أدنى 75% للالتحاق ببعض الكليات أو المعاهد وتم تحديد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية.. التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة

تنسيق دبلوم الصنايع نظام 3 سنوات 2020 تنسيق الصنايع 2020 2021

و التنسق هذا العام سوف يكون مقارب من العام الماضى بناء على مؤشرات النتيجة.

يتم ترتيب الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق لتحديد من يقبل منهم ببعض كليات ومعاهد الجامعات وتحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية ومعهد لكل نوع شهادة فنية قي ضوء الآتي:

  • أسبقية مجموع الدرجات الحاصل عليها الطالب
  • ترتيب رغبات الطلاب
  • الأعداد المقررة للفئات من الطلاب وهي نسبة 10%
  • شعبة المعامل البيولوجية تقبل بكلية الزراعة
  • شعبة ترميم آثار تقبل بكليات الآثار وكليات الفنون التطبيقية والجميلة.

المصدر: القناة + شبابيك