غش في الامتحانات
غش في الامتحانات

بالصور غش فردي وجماعي بالموبايل في امتحانات الثانوية العامة اليوم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور بداخل لجان امتحانات الثانوية العامة الذي أداه الطلاب في صباح اليوم الأحد من ضمن اختبارات إتمام شهادة الثانوية العامة لعام 2019-2020.

وتتضمن الصور عدد من الطلاب وهم ينقلون الإجابات من نمذج زميل لهم انتهى من الحل، مع تنزيل الكمامات أسفل الفم دون الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

الطلاب اثناء الغش
الطلاب اثناء الغش
الطلاب اثناء الغش
الطلاب اثناء الغش

حيث جاء في تقرير وزارة التربية والتعليم عن سير امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول أن غرفة العمليات تلقت عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني  8  حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في إدارات بني سويف، وكرداسة والهرم بمحافظة الجيزة، والعجمي بمحافظة الإسكندرية، والشهداء بمحافظة المنوفية، والساحل بمحافظة القاهرة، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

وقال نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، الدكتور رضا حجازي،” إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الإمتحانية” حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الإمتحانية بالمحافظات.

وأضاف حجازي، أن الوزارة أرسلت تعليمات للمديريات التعليمية بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لمنع تكدس أولياء الأمور أمام لجان الامتحان، ومنع تواجد أي شخص باللجنة بدون عمل فعلي وتوزيع الأعمال على جميع العاملين.

وأدى 667 ألف و315 طالب/طالبة الامتحان في مادة اللغة العربية داخل 56 ألف و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية بحسب بيان الوزارة.