ايمن حمزة
ايمن حمزة

ايمن حمزة: يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال عدم تشغيل تكييف الهواء

ايمن حمزة:ايمن حمزة: يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال عدم تشغيل تكييف الهواء ،قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الأسعار الجديدة لشرائح استهلاك الكهرباء سيتم تحصيلها في فاتورة شهر أغسطس المقبل.

وأضاف ايمن حمزة

وأضاف «حمزة» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن من يزيد استهلاكهم عن 650 كيلو وات سيخرجون من الدعم، مشيرًا إلى أنه من الممكن التحكم في فاتورة الكهرباء المقبلة عن طريق ترشيد الاستهلاك.

يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء

وتابع أنه يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال عدم تشغيل تكييف الهواء على درجة حرارة أقل من 25، والاهتمام بصيانته، إضافة إلى التقليل من استخدام الأجهزة المستخدمة في التسخين؛ كغلاية الشاي، والسخان الكهربائي، فضلًا عن عدم استخدام برامج التسخين العالي في الغسالات، وتقليل استخدام الميكروويف وأفران الكهرباء.

تشغيل التكييف

ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن تشغييل أكثر من تكييف في مكان واحد من الممكن أن يتسبب في الخروج من الدعم، حتى في حال تشغيلهم على 25 درجة مئوية.

وزارة الكهرباء:

وقالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إن الأسعار الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخرا تم بدء العمل بها اعتبارا من اليوم الأربعاء الأول من شهر يوليو، لافته إلى أن تلك الزيادة سيتم تحصيلها في فاتورة شهر أغسطس المقبل.

المصدر: الشروق