الكويت تصدر حكما بإعدام قاتل فرح أكبر أمام صغيرتها

أصدرت محكمة الجنايات الكويتية, اليوم الثلاثاء, حكما بالاعدام بحق المواطن الكويتى التى أقدم على قتل مواطنة بعد ان قام بإختطافها وطعنها حتى الموت, وذلك امام اعين صغيرتها, الامر الذى اثار زعرا شديدا فى انحاء الدولة.

ويأتى القرار الذى أصدرته المحكمة اليوم بعد مرور شهرين من قيام الجانى بعملته الشنعاء, وهو حكم غير نهائى.

واصدر المستشار فيصل الحربي حكم الاعدام بعد مرور 77 يوما على الجريمة المشينة التى كانت ضحيتها غدرا فرح حمزة اكبر, وصعدت روحها البريئة في نهار رمضان, وكانت محكمة الجنايات قد أصدرت حكمها علي القاتل بالاعدام بعد قضاء جلسات قضائية ماراثونية في قضية من بين الأسرع في أروقة المحاكم، وفقا للقبس.

وامتلئت أروقة المحكمة منذ ساعات الصباح الباكر بأقرباء المقتولة غدرا بالاضافة الي نشطاء فى حقوق الانسان, وكانوا يحملون صورها ولا يزالون يتذكرون التفاصيل الكاملة للجريمة المروعةالتى راحت فيها روح الشابة فرح التى انتشر خبر مقتلها خارج الكويت.

في هذا السياق, قامت النيابة العامة في 22 يونيو الماضى باعدام المتهمو وقالت:”كم من فتاة قضت بسبب القهر أو الانتقام؟!”.

وأضافت النيابة في مرافعتها “نطالب بتوقيع أقصى العقوبات في هذه القضية، فالعلة ليست في هذه القضية، بل في عدم وقوع جريمة أخرى في المستقبل، وليعيش المجتمع في مستقبل آمن”.

وقد قال الجانى فى التحقيقات إن القتيلة قامت بطعن نفسها بسكين، إلا أنه اعترف لاحقا بأنه هو من طعنها نتيجة غضبه، بعدما رفضت التنازل عن قضاياها ضده.

وقام الجاني أيضا بالاعتراف انه وضع جهاز تتبع عبر الأقمار الاصطناعية في سيارة القتيلة حتى رصدها يوم الواقعة في ضاحية صباح السالم، جنوبي العاصمة الكويت، مع طفلتها، حيث كانتا متجهتين إلى صالون نسائي.