بعد وفاته.. من هو الشيخ هلال بن سلطان الحوسني؟ سبب وفاته ومعلومات هامة عنه

توفي الشيخ هلال بن سلطان الحوسني، الذي انتقل إلى رحمة الله في صباح هذا اليوم اليوم السب الموافق 8 من يوليو 2023م.

إننا وبصدق نودع رمزًا من رموز الدولة ورجلاً له بصمة استثنائية في مسيرة النهضة العمانية الحديثة.

حيث ترك بصمةً واضحةً في تنمية وتقدم عمان عبر سنوات طويلة من العطاء والخدمة المخلصة.

وبهذا المصاب الجلل، تكون ولاية الخابورة فقدت أحد أعيانها الأفاضل، اصدق مشاعر التعازي الصادقة من القلب، لجميع ابناء سلطنة عمان في العموم ولأسرته والمقربين منه، نسال الله أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة.

من هو الشيخ هلال بن سلطان الحوسني

 إن هلال بن سلطان الحوسني هو شيخ من مشائخ عُمان الأجلاء وكان والياً لـ ولاية نزوي منذ بداية عصر النهضة في سلطنة عمان وبالتحديد في العام 1972، كما شغل منصب وكيل لوزارة العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية آنذك وهو الذي عُرف بحكمته وكرمه وتواضعه، تقلد في مناصب عديدة بداخل سلطنة عمان حيث تولي منصب وكيل شؤون الأراضي بوزارة شؤون الأراضي والبلديات، ثم وكيل بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، كما انه افتتح مستشفي نزوي في العام 1971م، بالإضافة إلى ذلك يعد شيخ تميمة قبيلة الحوسني بمثابة قائد حرس السلطان سعيد بن تيمور.

موعد تشييع جنازة الشيخ هلال بن سلطان الحوسني

تشييع جنازة المرحوم بإذن الله تعالى الشيخ هلال بن سلطان بن سيف الحوسني ستكون بعد صلاة العصر مباشرة مساء اليوم السبت بقرية الهجاري بولاية الخابورة.

سبب وفاة الشيخ هلال بن سلطان الحوسني

توفي الشيخ سلطان بن هلال الحوسني بعد معاناة مع المرض إذ تعرض الشيخ إلى تدهور في حالته الصحية خلال الأسابيع الأخيرة ودخل في صراع مع المرض ودع على إثره عالمنا صباح اليوم السبت الثامن من يوليو 2023م.