الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2020

الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2020

ننشر الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2020 ، من خلال بوابة الحج المصرية، التابعة لوزارة الداخلية المصرية، حيث أعلنت الوزارة عن أسماء الفائزين بالقرعة فى بعض المحافظات.

الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2020

الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2020

نتائج قرعة الحج 2020

نتائج قرعة الحج للعام 2020

شروط التقديم

الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2020
الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2020

يشترط فيمن يتقدم بطلب الحج أن يكون مصري الجنسية وكامل الأهلية القانونية لأداء المناسك وألا يقل سن الرجال منهم عن (25) عاماً ويعتمد فى تحديد سن مقدم طلب الحج تاريخ 2/6/2020م الموافق 10شوال 1441هـ.

ويستثنى من شرط السن المرافق لأحد والديه، أما بالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم لهن لا يقل عمره عن 18 عاماً من تاريخ 2/6/2020م ، وتستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر (45) عاماً فأكثر .

بالنسبة لطلب الحج الزوجى يكون المرافق (من سن يوم فأكثر) ومن أقارب مقدم الطلب حتى الدرجة الرابعة ويشترط تقديم مستند صلة القرابة (حال فوز المتقدم) وفي حالة عدم إمكانية إثبات صحة صلة القرابة للمرافق الوجوبى يُطلب من الفائز ترشيح مرافق بديل بذات الشروط وفي حالة عدم استطاعته ذلك يُلغى الطلب كاملاً.

وبالنسبة للمرافق الغير وجوبي تُلغى فرصة المرافق فقط، وفي حالة الإلغاء يتم التصعيد من الفائزين الاحتياطيين، وبالنسبة للمرافق صغير السن (ذكور – إناث) يُشترط استخراج جواز سفر منفصل له ، وتُحتسب التأشيرة الممنوحة له من حصة المديرية من التأشيرات كاملة التكاليف المقررة للحج وما تم اعتماده من خدمات.

يشترط لمن سبق له أداء فريضة الحج من خلال (حج القرعة – الشركات السياحية – الجمعيات الأهلية – الهيئات) أن يكون قد مضى على آخر حج له خمس سنوات هجرية كاملة، حيث تقبل طلبات الحج هذا العام لمن سبق لهم أداء فريضة الحج آخر مرة عام 1435هـ / 2014م وما قبلها، ويستثنى من سابقة الحج على سبيل الحصر المحرم لأنثى ( أقل من 45 عام ) لم يسبق لها الحج خلال الخمس سنوات الهجرية السابقة وكذا المرافق الوجوبي لأحد والديه شريطة سداد التكاليف الإضافية المقررة من السلطات السعودية بخلاف قيمة تكاليف حج القرعة .