ارقام جديدة يحققها Roger Fedrer

السويسرى Roger Fedrer يدخل التاريخ من أوسع ابوابه عبر بطولة ويمبلدون للتنس، حيث تأهل لربع نهائي ويمبلدون للتنس بعد فوزه على الإيطالى لورينتو سونيجو ليصبح أكبر لاعب فى تاريخه يصل إلى ربع نهائى البطولة .

وقد قاوم سوء الاحوال الجوية فى المجموعة الأولى على الرغم من أنه سيكمل 40عاماً الشهر المقبل، حيث كانت النتيجة فى بداية الأمر تعادل 5-5 فى المجموعة الأولى ثم بدأت الأمطار بالسقوط ليتوقف اللعب بعدها 20 دقيقة بسبب سوء الأحوال الجوية ولإغلاق سقف الملعب وبعدها وبعدها عادا للعب تحت الأضواء وقد إرتكب سونيجو خطأ مزدوجاً تحت الاضواء الكاشفة ليسيطر فيدرر بهذا الخطأ على المباراة ويفوز فى ثلاث مجموعات دون رد.

وقد قال فيدرر الذى وصل إلى ربع النهائى للمرة 18 ليزيد رقمه القياسى أن اللعب قد حدث فيه فرق كبير بين اللعب فى الهواء الطلق وبين اللعب تحت الأضواء والسقف المغلق وأضاف أيضاً أن الأجواء كانت صعبة جداً عليه ولكنه قد سيطر على المباراة بعد الجولة الأولى وأنه يشعر بحماس كبير فى وجوده فى دور الثمانية .

وقد صنف سابقاً الأول عالمياً وقد خضع أيضاً لعمليتين جراحيتين فى الركبة عام 2020 م، وقال قى حديثه أنه عندما تكون فى موقف صعب مثل موقفه أو عام صعب كالذى قضاه يجب أن تثبت لنفسك أنك تستطيع .

فى ظهوره فى دور الثمانية للمرة 54 فى واحدة من البطولات الكبرى الأربع، ليزيد رقمه القياسى، وقد يلتقى البطل فى بطولة ويمبلدون لثمانى مرات مع دانييل ميدفيديف، المصنف الثانى على العالم أو هوبرت كونش البولندى وبهذا قد نجح السويسرى فيدرر فى إضافة الكثير من الأرقام القياسية الجديدة إلى سجله الملئ بالإنجازات، وهذا بعد وصوله إلى ربع النهائى فى بطولة ويمبلدون العالمية .