ادباء المصالح الحلقة الاولي

ادباء المصالح ” الحلقة الاولي ”  الاديب والشاعر المتسلق علي اجساد الادباء ؟

أدباء المصالح ” الحلقة الأولي ”  الأديب والشاعر المتسلق علي أجساد الأدباء ؟من هو ذلك الأديب المتسلق علي أجساد الأدباء والذي يتاجر بهم ويتولي مناصب من اجل الانتفاع ماديا من ورائها وهو في الأساس تجربته الإبداعية صفر.

 

ومن هو الأديب الذي لولا انه يتولي منصب لم يعبره احد ولا يهتم به احد ولا يدعوه احد لمؤتمر في أي مكان ؟ومن هو الأديب الذي يوزع هباتها علي الأدباء فيلهثون في النفاق له من اجل منفعة هو نفسه ينتفع من ورائهم آذ يعلمون ؟

 

ومن هو الأديب الذي يدير دار للنشر ويتاجر بأحدي المؤسسات الهامة فيعد من ينشر عنده انه سيمنحهم عضوية أو ماشابه ذلك وهو لايملك لنفسه نفعا ولا ضرا .ومن هو الأديب الذي أصبح غمه علي القلب ودخل إلي المكان من الأبواب الخلفية ومع ذلك يعيش الدور ويظن انه له كيان .

 

تعالوا بنا نفتح ملفات كل شيء في الساحة الأدبية ونتطرق إلي كيانات أتلفها البعض لمجرد أنهم احتكروها حتى الدوريات الثقافية في مصر التابعة للدولة أصبحت حكرا علي بعض الأسماء ورؤساء التحرير حولوها إلي عزبة خاصة .

النفاق واللهث خلف الفتات والخوف مكن الحرمان من دعوة إلي ندوة أو مؤتمر هو من ضيع كل شيء وجعل هؤلاء يتحكمون في كل شيء .

دعونا نقدر الأديب والشاعر من اجل موهبته فقط ودعونا نضع الشخص المناسب في المكان المناسب وكفانا نفاق فالموت اقرب إلينا بكثير .

 

 

وللحديث بقية

 

قد يهمك أيضا

رؤية خاطفة في ..( تذكرة للعودة ).. للقاص : شحته سليم بقلم : نبيل مصيلحي عضو اتحاد كتاب مصر