عصام العريان
عصام العريان

أسباب وفاة عصام العريان بالسجن

عصام العريان : جماعة الإخوان المحظورة تعلن في بيان لها عن طريق محامي الجماعة ان أسباب وفاة العريان بالسجن هو تعرضه لازمة قلبية .

وكانت جماعة الإخوان الميامين المحظورة قد عينت العريان نائبا لرئاسة حزب الحرية والعدالة قبل ان يتم حله نهائيا .

ولحد الآن لم يتم الإعلان رسميا عن موت العريان بالسجن عن طريق وزارة الداخلية المصرية .

 

وكانت قد أعلنت جماعة الإخوان المحظورة بمصر عن أسباب وفاة عصام العريان احد قيادي الجماعة ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة المنحل والذي مات داخل سجن العقرب بمصر مساء الخميس 13 أغسطس 2020.

وكانت المحلولة قد أصدرت بيانا عن طريق حزب الحرية والعدالة المحلول والمنحل في مصر وكانت قد نقلت الجماعة المحظورة أن ” سبب وفاة عصام العرين كان عبارة عن ” أزمة قلبية تعرض لها داخل سجن العقرب “.

وكان محامي الجماعة المحظورة عبد المنعم عبد المقصود المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين المحلولة بمصر قال في تصريحه لوكالات الأنباء المصرية والعربية “القيادي ألإخواني عصام العريان، توفي داخل محبسه، ومن المقرر البدء في إنهاء إجراءات خروج جثمانه والحصول على تصريح الدفن”.

وصرح أيضا عبدالمقصود، في تصريحات لـCNN، إن السلطات أبلغت عائلة العريان بوفاته الساعة 12 بتوقيت القاهرة. وأضاف أنه لا يعلم بعد سبب الوفاة. وتابع بالقول إنه لم يكن هناك تواصل مع العريان منذ سبتمبر 2019، متوقعا أن يتم دفنه ليلا في مقابر المرشدين بمدينة نصر.

وكانت وسائل الإعلام المصرية والعربية قد تناقلت خبر وفاة العريان والذي لم يصدر حتى الآن إعلان رسمي من وزارة الداخلية بخبر وفاته.