شرح طريقة عمل الابحاث للطلاب من وزير التعليم شخصيا ويبشر الاطلاب ” مفيش حد هايسقط”

شرح طريقة عمل الابحاث من وزير التعليم شخصيا ويبشر الاطلاب ” مفيش حد هايسقط” مع شرح ميسر لابحاث الطلاب من 3 ابتدائى الى 3 اعدادى ، الابحاث التى سيقدمها الطلاب من الصف الثالث الابتدائى حتى الثالث الاعدادى اصبحت فرصة عظيمة لان يقدم الطالب بحثه بنفسه .

نتعلم كيف يكون البحث وايضا بحسب تصريحات السيد الفاضل وزير التربية والتعليم ان البحث شامل يعنى بحث واحد لكل المواد وليس لكل مادة بحث وان معالى الوزير ايضا قد بشر الجميع بالنجاح وقال سيادته: “تصدوا لمافيا بيع الأبحاث”

شرح طريقة عمل الابحاث للطلاب
شرح طريقة عمل الابحاث للطلاب

الوزير : على اولياء الامور التصدى للاستغلال

واكد معالى الوزير إن أولياء الأمور هم من سيتصدوا لمن يحاول استغلال نظام المشروع البحثي، مؤكدا أنه ليس هناك احتياج إلى الاستعانة بأي أحد لعمل البحث بدلا من الطالب.

وأضاف سيادته إن كل طالب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي سيقدم مشروع بحثي واحد للمرور إلى السنة التعليمية التالية، وليس مشروع في كل مادة كما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

المشروع البحثى متعدد التخصصات

وتابع معالى الوزير ، أن المشروع البحثي الذي سيتقدم به الطالب سيكون متعدد التخصصات، ويمس كل ما تعلمه الطالب، وذلك في موضوع واحد فقط، منوها بأن الطالب يمكن أن يقدم البحث العلمي بمفرده، أو بالتعاون مع مجموعة من زملائه، وعددهم 5 طلاب.

الطالب سيحصل على قائمة بالمشروعات

واكد سيادته على :أن الطالب سيحصل على قائمة من 4 أو 5 مشروعات يختار هو الموضوع الذي يفضله، منوها بأنه سيكتب على كل مشروع كود الطالب الذي قدمه وليس اسمه.

واضاف متابعا: “نجرب النموذج الذي يقدم في البيت، وقوة الشبكة والتحكم فيها يتم بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتتم تقوية نقاط التقوية الضعيفة”.

وشرح مفصلا: “لسنا من يقوم بتوزيع الشريحة ومن يقوم بتوزيعها المصرية للاتصالات والسنترالات عددها لا يكفي ولذا قمنا بفتح 278 إدارة، وما يقارب الـ 500 مدرسة، والناس تنتظر لأخر الوقت وهذا ما يسبب التزاحم” مشيرا إلى أنهم يعملون في ظروف استثنائية، والمدرسون والإداريون مطلوب منهم الجلوس في المنزل كما أن فتح المدارس يستدعي تصريحات من العديد من الجهات وكذلك تعقيم المدارس.

شرح طريقة عمل الابحاث للطلاب

قد يهمك أيضا

اكواد الطلاب وزارة التربية والتعليم لعمل البحث 2020 من هنا

Comments are closed.