من هي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني.. كم عمرها؟ ومعلومات هامة عنها

الكابتن طيار سمو الأميرة، “سلمى بنت عبدالله الثاني”، تعرف على عليها من خلال هذه المقالة، بعد تزايد عمليات البحث عنها، فور مشاركتها ورفاقها بسلاح الجور الأردني في عملية إنزال جوي لمواد طبية عاجلة في شمال غزة، حيث يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة، من هي الأميرة سلمى بنت عبدالله.


 الأميرة سلمى بنت عبدالله تشارك في إنزال المساعدات الطبية بغزة

شاركت الأميرة، “سلمى بنت عبدالله”، في عملية الإنزال الجوي الخامس من المساعدات التي تقدمها المملكة الأردنية الهاشمية إلى الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، حيث نفذ سلاح الجو الأردني العملية في ليلة الخميس الموافق 14/12/2023، وشملت المساعدات المقدمة إلى الجانب الفلسطيني كميات كبيرة من المستلزمات والمواد الطبية، تم الإنزال بواسطة قوات المظلات الأردنية بداخل المستشفى الميداني الأردني بقطاع غزة.
صورة الأميرة، “سلمى بنت عبدالله”، من عملية إنزال المساعدات
ومن خلال بيان لها، أكدت القوات المسلحة الأردنية استمرارها بتقديم كافة أشكال الدعم إلى أهالي قطاع غزة، وذلك من اجل التخفيف عنهم في تلك الظروف العصيبة، لاسيما المعاناة التي يتعرضون لها جراء الاعتداء الإسرائيلي المتواصل منذ أكتوبر الماضي.

من هي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بن الحسين

هي ابنة صاحب السمو  الملك، “عبدالله الثاني”، ملك الأردن، والداتها هي الملكة، “رانيا العبدالله”، مما يعني أنها أميرة هاشمية أردنية ، الأميرة، “سلمى بنت عبدالله الثاني”، نشأت في أسرة تغيث الملهوف وتنصر المظلوم، وهي أول فتاه تشارك في عملية إنزال نوعية وفي غاية التعقيد، و أول أميرة تحلق في سماء غزة رغم المخاطر.

الأميرة، “سلمى بنت عبدالله”.

يذكر أن الظهور الأول لها كان في شهر سبتمبر من العام 2012م، حين شاركت في مراسم افتتاح المركز العسكري التدريبي للمرأة بداخل محافظة الزرقاء بالأردن.

كم عمر الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني

ولدت بتاريخ السادس والعشرون من شهر سبتمبر في العام 2000، وبالتالي نجد أنها تبلغ من العمر 23 عام، وتجدر الإشارة إلى أنها ولدت بالعاصمة الأردنية عمّان.

إنجازات الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني

“في التعليم:

بدأت دراستها الثانوية من خلال المدرسة الأكاديمية بالعاصمة عمّان ، ثم تخرجت منها في تاريخ الثاني والعشرون من أيار للعام 2018، بعد ذلك، أكملت مراحل تعليمها الجامعي بالحصول على شهادة البكالوريوس /جامعة كاليفورنيا الجنوبية. ثم التحقت بالأكاديمية العسكرية ساندهيرست بجنوب غرب لندن وتخرجت منها في تشرين 2018. لتواصل بعد ذلك تلقى الدورات العسكرية بالأردن وخارجها”.

الرتبة العسكرية للأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني

تحمل رتبة  الملازم أول في سلاح الجو الملكي الأردني، ويشار إلى أنها تٌعد أول فتاة أردنية تتقلد هذه الرتبة العسكرية.

“اقرأ  أيضاً: انفجار يهز مستودع الذخيرة بمدينة الزرقاء والحكومة تكشف السبب


السيرة الذاتية للأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني ويكيبيديا

في الفقرات السابقة تعرفنا عن المحطات الهامة في حياة الأميرة، “سلمى بنت عبدالله”، وفي السطور القادمة نوفر لكم اهم المعلومات المتاحة عنها:

  • “الاسم الكامل: الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني.
  • العمر: 23 عام.
  • الجنسية: الأردن.
  • الديانة: الإسلام.
  • الأب: الملك عبد الله الثاني.
  • الأم: الملكة رانيا العبدالله.
  • الإخوة: إيمان، الحسين، هاشم.
  • المدرسة: الأكاديمية الدولية في عمّان.
  • الجامعة: كاليفورنيا الجنوبية.
  • الرتبة العسكرية : ملازم أول في سلاح الجو”.

اترك تعليقاً