موقع إخبارى شامل

من هو جمال العدل ؟ و السيرة الذاتية له

من هو جمال العدل ؟ و السيرة الذاتية له : هو من مواليد يوم 28 من شهر يوليو لسنة 1950 ، كما أنه مصري الجنسية ، و هو شقيق السيناريست و المخرج مدحت العدل ، و كذلك الممثل سامى العدل .

قام المنتج السينمائي جمال العدل بتقديم الكثير من الأعمال الفنية للسينما والتلفزيون ، و أشهر تلك الأعمال الفنية هو المسلسل التلفزيونى ” قصة حب ” و مسلسل ” الشوارع الخلفية ” ، السينمائي جمال يبلغ الآن من العمر ما يقارب سبعون سنة .

من هو جمال العدل .

هو مخرج مصري تخرج من معهد السينما قسم إخراج سنة 2008 م ، كان يعمل كمساعد مخرج في ستة مسلسلات و خمس أفلام ، و كان من أشهر المخرجيت الذين قام المخرج علي إدريس ، و المخرج جمال عبد الحميد و السورى محمد عزيزية و مجدى أبو عميرة بالتعاون معهم .

كما أن جمال العدل حصل في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولى علي جأئزة لجنة التحكيم عن مشروع تخرجه و هو فيلم ” دستور يا سيدة ” ، يعد جمال العدل من أسرة فنية ، كما أن والده هو المنتج جمال العدل ، و أعمامه هم الفنان سامى العدل ، و الكاتب مدحت العدل .

جمال العدل يعد الرجل الأول فى مجموعة العدل جروب ، التى ملئت بالإبداع و المبدعين في كافة مجالتها ، سواء بالكتابة أو التمثيل أو الإخراج .

من هو جمال العدل

قان السينمائي جمال العدل بالتحدث مفسرا عن سبب تراجع الأضواء عن الفنان محمد هنيدى و محمد سعد أثناء وجوظه ضيفا علي مؤاد مكرم في برنامج ” تعالى اشرب شاى ” .

السينمائي جمال العدل قال : ” أحيانا النجاح و الأضواء و الإشادة تجعل النجم يقتنع أنه هو فقط السبب في هذا ، فيبدأ الأستماع لتفكيره هو فقط ، و هذا هو الأمر الذي لا يجدى نفعا في مجالنا المعتمد فى الأساس علي التنوع و تعدد الأفكار ، و لكن مازال هنيدي قادرا علي إضحاك المشاهدين و كذلك علي العودة بعمل رائع ، و لكن وضع محمد سعد مختلف بعد أن حضر نفسه في أدوار معينة ” .

أوضح المنتج جمال العدل ، أنه قام بعمل تعاقد علي بيع مسلسل الفنانة يسرا ” لدينا أقوال أخري ” علي قناة “أون ” و ذلك فى عهد إدارة الإعلامى أسامة الشيخ ، و لكنه أوضح أن الإتفاق في التعاقد كان له اساس و هو عرض العمل في رمضان القادم.

قد يهمك أيضا

من هو محمد سعيد الحكيم

من هو الشيخ عبد المتين اصغر

الفنان ماهر لبيب توفي اليوم فمن هو واهم اعماله

التعليقات مغلقة.