مؤتمر أدباء مصر يعلن توصياته في ختام فعالياته

مؤتمر أدباء مصر يعلن توصياته في ختام فعالياته .
———————————————————

مرسى مطروح : مبدعو مصر : مصطفى أبو العلا

اختتمت فعاليات الدورة الثالثة والثلاثين من مؤتمر أدباء مصر بعنوان “المنتج الثقافي بين حرية الإبداع واقتصاديات الصناعة” بمحافظة مطروح
وجاءت أهم توصياته كالتالي:
أولا: التوصيات العامة
1- يوصى المؤتمر باستمرار التوصية الأولى الدائمة في توصيات المؤتمر العام لأدباء مصر مذ إنشائه، برفض كافة أشكال التطبيع الثقافى مع الكيان الصهيونى.
2- يدعم مؤتمر أدباء مصر جهود الدولة في حربها ضد الإرهاب والأفكار الظلامية، موكداً أن الثقافة هى خط الدفاع الأول ضد الإرهاب.
3- يؤكد أدباء مصر أنهم يدعمون حرية الرأي والفكر والإبداع، دون أية وصاية تُفرض بشكل قمعى على المبدعين والأدباء والمفكرين.
ثانياً: التوصيات الخاصة
1- يوصى المؤتمر بتكليف أطلس الفلكلور والمأثورات الشعبية في الهيئة العامة لقصور الثقافة لوضع خريطة للصناعات الثقافية بجمهورية مصر العربية .
2- يوصى المؤتمر بضرورة إنشاء بنك معلومات للصناعات الثقافية المصرية في أنحاء مصر والتي تبلغ حوالى 40 منتج ثقافي.
٣- يوصى المؤتمر بمراعاة العدالة الثقافية في دعم المنتج الثقافي وتسويقه، استناداً إلى الخريطة الثقافية المصرية.
٤- كما يوصى المؤتمر بتدريب كوادر فنية تسويقية لتسويق منتجات وزارة الثقافة بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية.
٥- يوصى المؤتمر بوجوب وجود ممثلين للأدباء والنقاد يعتمد عليهم ضمن اللجنة العليا لوضع معايير المناهج المصرية الخاصة بالأدب داخل مناهج اللغة العربية.
٦- يوصى المؤتمر بعمل ورقة عمل لتنفيذ جميع ما توصلت إليه الأبحاث من نتائج وتوصيات من شأنها تحقيق طفرة في الاقتصاد الثقافى بجميع منتجاته.
٧- يوصى المؤتمر بضرورة تبنى الدولة لفكرة التسويق الإلكتروني للمنتجات الثقافية لما له من ميزات كثيرة أهمها كسر حواجز الزمان والمكان وقلة التكلفة.
٨- يوصى المؤتمر بضرورة اهتمام الدولة بوضع سياسات ثقافية جيدة المحتوى على الإنترنت لأن عدم وجود محتوى جيد سيعود ولابد بالسوء على الجيل الجديد.

اترك تعليقاً