كيفية التخلص من تساقط الشعر

كيفية التخلص من تساقط الشعر

تساقط الشعر من المشاكل المزعجة والشائعة والتي لها الكثير من الأسباب منها ما هو صحي مثل نقص التغذية وأمراض فروة الرأس واضطراب الهرمونات.

ومنها ما هو ناجم عن أسلوب خاطئ في العناية بالشعر مثل انعدام الترطيب وعدم استخدام شامبو مناسب وكثرة تطبيق المواد الكيميائية الضارة والحرارة وغيرها.

 

كيفية التخلص من تساقط الشعر

هناك عدة طرق يمكن لواحدة منها أو أكثر أن تساهم في تخليصك من مشكلة تساقط الشعر وتتمثل في:

1. الأساليب الطبيعية:

وهو التي يتم تطبيقها في المنزل وفي أغلب الأحيان تأتي بنتائج فعالة إذا تم المواظبة عليها، وتتمثل أهم هذه الطرق في:

. الاهتمام بالفيتامينات، فسواء تم تناولها عن طريق الفم أو تطبيق الزيوت الخاصة بها على فروة الرأس فإن فيتامينات هـ و د ، وأ و ج ضرورية للغاية لمنع التساقط، ولكن لا يجب الإفراط فيها عن المعدل اليومي المطلوب وخصوصا في فيتامين أ لأن زيادته ستؤدي إلى التساقط.

. دعم الشعر بالزيوت الطبيعية مرتين أو ثلاثة أسبوعيا مثل زيت جوز الهند والخروع والجوجوبا والجرجير وغيرها لإعادة نمو البصيلات وتقوية الموجود منها.

. تطبيق أقنعة طبيعية من الزبادي والأفوكادو وماء البصل لقتل الفطريات في فروة الرأس والتي تؤدي إلى التساقط.

. مع الحفاظ على نظام غذائي صحي غني بالبروتين والفيتامين لدعم صحة الشعر من الداخل.

2. تغيير روتين تصفيف الشعر:

لأن الكثير من الصبغات والمواد الكيميائية والأدوات الحرارية تجهد فروة الرأس بالتأكيد، كما أن شد الشعر في تصفيفات محكمة يؤذيه أيضا، لذا من حين لآخر يجب ترك الشعر على سجيته ليتنفس بحرية.

كما أنه من الضروري انتقاء الشامبو الملائم لنوع الشعر وأن يكون خالٍ من المواد الكيميائية القاسية التي تزيد من تلف البصيلات.

3. المنتجات الموثوقة

إن هناك الكثير من منتجات تساقط الشعر التي ممكن ان تجدها على موقع شعر تعدك بحل مشكلة تساقط الشعر، ولكن القليل منها للغاية هو ما يؤدي إلى نتيجة حقيقية، ولكن بعض المنتجات أثبتت فاعلية كبيرة، ومع بعض النصائح الطبيعية يمكن أن تتخلصي من هذه المشكلة تماما، ومن أشهر تلك المنتجات كل من:

. أمبولات ريفلون REVLON Eksperience Anti Hair loss لتساقط الشعر، وهي من أول المجموعات العلاجية التي تستخدم مياه البحر، ويمكن رؤية نتائجها من الاستخدام لمرة واحدة.

. أمبولات طبية سيسديرما Sesderma Seskavel لتساقط الشعر، وهي تمنع التساقط الناجم عن الشيخوخة حيث تعيد نمو البصيلات من جديد وتزيد الكثافة بسرعة وفاعلية.

. الكيت العلاجي لمنع تساقط الشعر من فيشي VICHY Anti Hair Loss Treatment للرجال، وهو خاص بالتغلب على تأثير الضغوط النفسية التي تؤثر على نمو الشعر، وذلك لأنها عبارة عن كبسولات علاجية لإعادة توازن الهرمونات.

. كولكشن ريدين هير Redenhair Anti-hair loss Treatment لوقف التساقط وتحفيز نمو الشعر، وهي من المجموعات التي حققت نجاحا كبيرا في ليس فقط وقف التساقط ولكن رفع الكثافة أيضا.

4. الأدوية:

وهي عادة ما تكون الخطوة الأخيرة إذا ما فشلت كل الطرق السابقة أو لم تأت بنتيجة فعالة، ومن هذه الادوية يعتبر المينوكسيديل هو أشهرها، ولكن لا يجب استخدامه دون استشارة الطبيب، كما سيصف لك المختص أدوية أخرى تلائم حالتك أكثر وفقا لحالة الشعر وفروة الرأس.

وفي النهاية فإن كيفية التخلص من تساقط الشعر تتطلب خطة متكاملة وعدم اليأس على الإطلاق مع إجراء الفحوصات الطبية المناسبة للتعرف على السبب الحقيقي ومحاولة علاجه.

https://www.stylecraze.com/articles/home-remedies-to-control-hair-fall/#gref