رد فعل إسرائيل بعد وفاة حسنى مبارك

شاهد .. رد فعل إسرائيل بعد وفاة حسنى مبارك

نعى بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائلي، الرئيس الأسبق حسنى مبارك عقب وفاة بالقاهرة، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعى ” تويتر”.

وقال بنيامين نتنياهو:” أعبر عن حزني العميق على رحيل الرئيس مبارك الذي كان صديقي وزعيما قاد شعبه نحو تحقيق السلام والأمن”.

وتابع:” التقيت به مرات عديدة وأخذت انطباعا شديدا عن التزامه بهذا السلام. نواصل المضي قدما على هذا الطريق المشترك”.

وأضاف:”أتقدم بالتعازي إلى الرئيس #السيسي وإلى أسرة مبارك وإلى الشعب المصري”.

 

وتابع:” باسم الشعب الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية, أود أن أعبر عن حزني البالغ على رحيل الرئيس المصري الأسبق محمد #حسني_مبارك.”.

وأكمل:” كان الرئيس #مبارك صديقا شخصيا لي وزعيما قاد شعبه نحو تحقيق السلام والأمن، ونحو تحقيق السلام مع إسرائيل”.

وكتب فى تعليق

ردًا على

قد التقيت به مرات عديدة وأخذت انطباعا شديدا عن التزامه بهذا السلام. سنواصل المضي قدما على هذا الطريق المشترك. أود أن أتقدم بالتعازي إلى الرئيس #السيسي وإلى أسرة #مبارك وإلى الشعب المصري.

معلومات عن حسنى مبارك

وكان الرئيس الأسبق حسنى مبارك، قد ولد فى عام 1928 فى 4 من شهر مايو، وتوفى فى 25 فبراير 2020 بالقاهرة، تزوج فى عام 1959 من السيدة سوزان مبارك، وأنجب منها نجلة علاء مبارك، وجمال مبارك، وتولى بعض المناصب فى مصر، منها، رئيس الوزارة فى الفترة من 1981 وحتى عام 2011، وتولى منصب نائب رئيس مصر فى الفترة من 1975 وحتى عام 1981، وولد فى كفر المصيلحة، التابعة لمركز شبين الكوم، محافظة المنوفية، هو مسلم، تخرج من الكلية الحربية المصرية عام 1949، تخصص علوم عسكرية وطيران، وحصل حسنى مبارك على العديد من الجوائز نذكر منها: جائزة جواهر لال نهرو  (1995)،وسام فرسان الفيل (1986) نيشان ذو الفقار،  وسام عبد العزيز آل سعود ، وسام القديس ميخائيل والقديس جرجس ، وسام عُمان، الدكتوراة الفخرية من معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية ، نيشان الأقحوان.