الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري ويكيبيديا

الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري ويكيبيديا، تشغل منصب (رئيسة هيئة حقوق الإنسان في السعودية)  وهي وخريجة مع مرتبة الشرف في كافة مراحلها التعليمية (البكالوريوس- الماجستير-الدكتوراة) والتي تعرف نفسها بأنها منتج تعليمي سعودي 100% بجميع مراحلها التعليمية.

التعليم

مما لا شك فيه أن التفوق العلمي هو سمة واضحة في مسيرة الدكتورة هلا التويجري العلمية وفيما يلي  نطلعكم على مسارها  العلمي:
  • حاصلة على بكالوريوس اللغة الإنجليزية وآدابها بمرتبة الشرف.
  •  الماجستير في الأدب الإنجليزي بمعدل 4.97 ومرتبة الشرف.
  • الدكتوراه في الأدب الإنجليزي بمرتبة الشرف.

إضافة لذلك أتمت عدد من برامج القيادة والتطوير مع جامعات عالمية ومحلية ومنها :

  • برنامج القيادة بالتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (KAUST) وجامعة كورنيل الأمريكية.
  • برنامج تطوير أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك سعود-إدنبرة إسكتلندا.
  • برنامج تطوير القادة معهد الإدارة العامة.
  • برنامج القادة من معهد IMD لتطوير القادة في لوزان/ سويسوا.
بعد تخرجها بدأت مسارها العلمي بجامعة الملك سعود كـ أكاديمية، ونظرًا لتميزها العلمي والمهني فقد تم تعيينها وكيلةً لقسم اللغة الإنجليزية.
ثم وكيلة كلية الآداب بجامعة الملك سعود وفي عام 2017 كان لها مهمة مختلفة عن عملها الأكاديمي حيث تم استقطابها لمنصب الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة.
وهو مجلس وطني يختص بالأسرة وتعميق تماسكها والحفاظ على هويتها وقيمها وتحسين مستوى الحياة فيها بمختلف جوانبها.
لتنال الثقة السامية بترقيتها من مجلس الوزراء في عام 2021 لمنصب مستشارة إدارية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمرتبة الخامسة عشرة.
وفي عام 2022 صدر أمر خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله) بتعيينها رئيساً لحقوق الإنسان بمرتبة وزير لتكون ثاني سيدة في تاريخ المملكة تنال مرتبة وزير بعد سمو سفيرة المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان.
كما نالت وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (حفظه الله) وجاء ذلك تكريمًا وتقديراً لأعمالها الوطنية.

أنا منتح تعليمي سعودي ١٠٠٪

وعن قصة أنا منتح تعليمي سعودي ١٠٠٪ بجميع مراحلي التعليمية منذ الابتدائي وحتى الدكتوراه تقول معالي د.هلا:
“كنا في مهمة في مؤتمر دولي نمثل المملكة وكنا نتكلم عن ما تجده المرأة السعودية من تمكين ودعم وهنا ردت أحد المشاركات أنك لا تعلمين عن واقع المرأة السعودية شيئًا وبالتأكيد أنك خريجة أحد الجامعات الأجنية نظراً لإتقانك اللغة الإنجليزية، رددت عليها بكل هدوء أنا منتج سعودي 100% بجميع مراحلي التعليمي في السعودية وأفخر بذلك وبالنظام التعليمي في السعودية”.
وخلال إستضافة السعودية لقمة مجموعة العشرين تم تكليف د.هلا التويجري (رئيسًا لفريق تمكين المرأة لمجموعة العشرين) والتي اختتمت بنجاح كبير للسعودية رغم ظروف الجائحة.
حصلت معالي د. هلا على العديد من الجوائز أهمها:
  • وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثانية.

اترك تعليقاً