اعراض كورونا : علامة واحدة تجعلك تعرف ان كنت مصابا بكورونا ام لا؟

43

اعراض كورونا : علامة واحدة تجعلك تعرف ان كنت مصابا بكورونا ام لا؟ الان اصبح من الضرورى معرفة اهم الاعراض التى تؤكد لنا ان هذا الشخص مريض بكورونا .

ومع تعدد العلامات لكن هناك علامة واحدة مهمة جدا يعرف المصاب مبكرا كيف انه من مصابى المرض اللعين .

وبحسب ” سي إن إن الأمريكية

والتى تفضلت بنشر تقرير لاطباء خبراء كبار استطاعوا من خلال التقرير ان يلخصوا كل الاعلااض فى عرض واحد من الممكن ان يكتشفه المريض بنفسه ، وهو أكثر الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب بفيروس كورونا مؤكدة أنه هو الأكثر ظهورًا كعلامة على المرض وهو “السعال”.

يقول الخبراء وفقًا لتقرير سي إن إن: “إن السعال هو أبرز الأعراض الأولى التي يشعر بها الشخص عندما يكون مصاباً بفيروس كورونا المستجد، لكن هذا السعال قد يتشابه مع أعراض الانفلونزا الاعتيادية وغيرها، بينما يقول الأطباء إن السعال في حالة الإصابة بـ”كوفيد 19” مختلف حيث يكون جافا فمع الحمى وتعب الجسم والعضلات إلا أن السعال يظل علامة بارزة عليه ويتطور بعد ذلك إلى صعوبة في التنفس”، كما يقول مايكل مينا أحد الخبراء الطبيين لسي إن إن، وعرضت مقطع فيديو لأشخاص مصابين بكورونا ويشكل السعال عرضا بارزا عندهم لمشاهدة الفيديو اضغط هنا.

ضحايا كورونا

وكشف مجموعة من الأطباء في بريطانيا عن وجود أعراض جديدة تجعل فيروس كورونا يتميز عن غيره من الفيروسات، يقول طبيب بريطاني أن أبرز ما يميز فيروس كورونا، أو أبرز أعراضه الجديدة تتمثل في فقدان حاستي الشم والتذوق.

وعند الشعور بهذه الأعراض فإن هذا يدل علي الإصابة بهذا الفيروس اللعين، الذي أصبح وباءا عالميا يفتك بحياة الكثيرين حول العالم.

وأضاف الطبيب البريطاني أن هذه العلامات هي التي تنذر بإصابة المريض بفيروس كورونا وعلق قائلا “قد لا تظهر على المريض بالضرورة أعراض السعال والحمى، لذلك يجب على من يشعرون بفقدان حاستي الشم والتذوق اللجوء إلى العزل الذاتي”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد، وتلجأ العديد من الدول الآن لمقاومة هذا الفيروس والتصدي له، عن طريق القيام بالتدابير الاحترازية التي تتبعها وقت نشوب الكوارث.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

 

ضحايا كوروناقد يهمك أيضا

متى ينتهى فيروس كورونا ؟..

طبيبة إيطالية تحكى عن اصابتها بكورونا.. سرد مؤلم للغاية

Comments are closed.