طريقة عمل طعمية بالبيض فى المنزل

الطعمية المصرية، لها أكثر من طريقة لعملها، واليوم ننشر لكم طريقة عمل طعمية بالبيض فى المنزل، حيث تُعد الطعمية من وجبات المصريين الأساسية التى يتم تناولها يومياً كوجبة الصباح أو وجبة الفطار، وهناك عدد كبير من الأسر يفضلون عملها فى منزلهم بزيت معين هم يفضلون، ولكن الأن فى كيفية عملها، ونكشف لكم فى مجلة “مبدعو مصر”، عن طريقة عمل الطعمية فى المنزل، والمقادير المطلوبة لعمل أشهى طعمية فى منزلك فى غصون دقائق، على النار، بزيت نقى ونار هادئة.

الطعمية وجبة الفطار لدى المصريين

طريقة عمل طعمية بالبيض فى المنزل

وكما ذكرنا أن الطعمية تُعد من أكلات المصريين الأساسية يومياً، ولذلك يفضلون تسويتها فى المنزل دون الخروج والإنتظار فى الخارج لحين تسويتها أمامك من ثم بيعها لكم من قبل الصانع، حيث فى مصر يتردد الكثيرين من الناس على أصحاب المشاريع الشعبية أى المطاعم الشعبية والتى تقدم الطعمية والبطاطس والبتنجال والفول والمخلل والعدس، ويتكون القيمة المادية مناسبة وفى متناول الجميع.

طريقة عمل طعمية بالبيض فى المنزل

ربع كوب من البقدونس الطازج. كوبان ونصف من الفول دون قشر. ربع كوب من الكزبرة الخضراء. ربع كوب من الشبت. ثمانية فصوص من الثّوم. ملعقة صغيرة كزبرة جافّة. بصلة مُتوسّطة مُقطّعة. ربع ملعقة صغيرة شطّة. ربع ملعقة صغيرة من الكمّون المطحون. ملعقة كبيرة من الماء. نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا. ربع ملعقة من البهارات المُشكلة. رشة من الملح. كميّة من الزيت للقلي. نصف كوب من الكرّاث. سمسم للتّزيين طريقة التّحضير.

تعرف على طريقة عمل البسبوسة الحلوة المصرية فى المنزل من خلال الضغط هنا

Comments are closed.