ركضة طويريج ويكيبيديا الجديد هذا العام من الامن العراقي

 

ركضة طويريج ويكيبيديا الجديد هذا العام من الامن العراقي ، حيث تعود اهالي كربلاء بقرية طويريج أن يحتفلون كل عام في العاشر من من محرم باحتفالات متوارثة عند اهل الشيعة منذ زمن بعيد .

 

وكان اهالي قرية طويريج التي تبعد عن كدينة كربلاء بحوالي 22 كيلو متر يقومون بالاحتفال في ليلة العاشر من هذا الشهر يوم ” عاشوراء ” وينادون ياحسين ياحسين .

 

واصبحت تقام تلك الطقوس سنويا احتفالا بذكري الامام الحسين بن علي عليه السلام ” ياحسين ياحسين ” يظلون يهتفون ياجسين ياحسين بالاضافة الي اقامة الشعائر المختلفة الاخري والخاصة باحتفالات اهل كربلا جميعا .

ركضة طويريج ويكيبيديا الجديد

 

وتخرج الحشود في مواكب كلها خضوع وابتهال ومناجاة لله سبحانه وتعالي فأصبحت ركضة طويريج من أهم العلامات المميزة في الاحتفال بذكري الإمام .

 

ويبحث الكثيرين من الناس عن من هي ركضة طويريج وماهي ركضة طويريج وكيف تكوت ركضة طويريج .

 

ويعتبر هذا الاسم قد اصبح معروفا لدي اهل الشيعة جميعهم وكان البعض لايعرف لماذا سميت ركضة طويريج .

لكن عندما قرأ البعض وعلم أن طويريج هي قرية بجوار محافظة كرباء وكان في قديم الزمان اهل القرية يقطعون تلك المسافة ركضا علي الاقدام من طويريج الي كرباء وهم ينادون بعلو الصوت ياحسين ياحسين .

 

فسميت هذه الشعائر بركضة طويريج نسبة الي اهل القرية الذين ابدعوا واتقنوا اداء تلك الشعائر الشهيرة عند اهل الشيعة .

 

ومع حلول المناسبة في يوم عاشوراء من كل عام يستعدون الشيعة للتوجه الي تلك القرية لاداء الشعيرة في مكانها الصحيح التي نشأت منه ويتجمع الاف البشر في تلك المنطقة .

واستعد الامن العراقي هذا العام بنشر مفاهيم وتعاليم التباعد الاجتماعي للوقاية والحد من الاصابة بفيروس كورنا المستجد كوفيد 1 .

 

ومنذ عام الف وثلاثمائة وثلاثة هجريا وهذه الشعيرة قد ولدت في هذا العام ليس في قرية طويريج فقط لكن هناك قرية اخري اسمها قنطرة السلام والتي تبعد عن كربلاء بحولي من 2000 متر والذين خرجوا أيضا يناصرون اهالي طويريج ويهتفون معه ياحسين ياحسين .

 

ويرجع سبب مناداة أهالي القري المجاورة لكربلاء ياحسين ياحسين عندما خرجوا جميعهم في حالة من الحزن متأثرين بمقتل الإمام الحسين وذهبوا علي الاقدام ومنهم من ركب الفرسان وكان المشهد محزن للغاية ولم ينسون ذلك اليوم ويقومون بتلك الطقوس حزنا علي الحسين .

وبذلك نكون ق استطعنا ان نوضح للقراء كيف تكون تلك الركضة وكيف كانت وكيف يحتفلون بها اهل الشيعة ومتي بدأت كل ذلك حاولنا توضيحة لكم في تلك المقالة .

وقد انتشرت علي محركات البحث تلك الكلمة ومايقال عنها وماكتب فيها من اشعار من اجل ذلك كان لنا ان نقدم هذا التقرير بقدر المستطاع من خلال استطلاعاتنا بمختلف المواقع الهامة التي تعتني بمثل هذه المناسبات الدينية عند اهل الشيعة .

وكل عام والامة الاسلامية بخير وبركة واسعاد والجميع قد تعرف علي ركضة طويريج الجد .

قد يهمك أيضا

دعاء المطر .. أبرز الأدعية المستجابة عن الرسول عند نزول المطر

 

التعليقات مغلقة.

error: