المطرب و الملحن اللبنانى الشهير ملحم بركات و احتفال جوجل بمولده

125

المطرب و الملحن اللبنانى الشهير ملحم بركات و احتفال جوجل بمولده فمن هو ؟

ولد ملحم بركات فى بلدة كفر شيما سنة 1942 وكان والده يعمل بمهنة النجارة ، و كان يمارس الفن و يتخذه هواية له ، كما كان يدندن علي العود ،و كان علي الجهة الأخرى ملحم ابنه يصغي إليه بإهتمام شديد و يتعلم منه و هو يراقب أصابع يديه علي العود .

موهبة ملحم .
كانت موهبته الموسيقي و ظهرت موهبته منذ أن كان طالبل في مدرسة كفرشيما ، و في ذلك الحين لفت انتباه الموسيقي حليم الرومى ،الذي كان يسكن في كفر شيما ، و لما رآه أثنى علي موهبته و قام بتشجيعه ، بعد ذلك قرر ملحم الإلتحاق بالمعهد الوطنى للموسيقي ، كما درس النظريات الموسيقية و الصولفاج و العزف علي آلة العود و الغناء الشرقي ،و مكث في التعلم و التدرب علي موهبته في المعهد الوطنى للنوسيقي لمدة أربع سنوات .

محرك البحث “جوجل ” يحتفل بمولد ملحم بركات الملحن و المطرب اللبنانى الشهير.

اليوم صورة ملحم بركات ظهرت علي الصفحة الرئيسية لمحرك البحث “جوجل” و ذلك احتفالا بمولد الفنان اللبنانى الشهير ملحم بركات ، حيث ولد ملحم بركات في 15 من شهر أغسطس ، كان مولده في قرية كفرشيما عام 1942 ، و توفي سنة 2016 ، و كان عمره يناهز 74 سنة ، توفي بعد صراع شديد له مع المرض .

موهبة بركات قد تألقت و برزت منذ صغره ، حيث قام بتلحين نشيدا مميزا لمدرسته ، و بعد ذلك قد التحق بالمعهد العالى للموسيقى ، ودرس العزف علي العود والغناء الشرقي .

بركات قد وقف علي خشبة مسرح الأخوين رحباني ، كما عمل مع الملحن اللبنانى والمسرحي ” روميو لحود” ، ولكن بعد ذلك قام ملحم بالإنتلاق إلي مسيرته المنفردة ،ولكنه إلي جانب الغناء ركز علي التلحين و برع فيه ، حيث قام بالتلحين لكبار المغنين اللبنانين ومن بينهم المشاهير وديع الصافي و صباح و سميرة توفيق و ماجدة الرومى .

كما قام الفنان الراحل بأحياء الكثير من الحفلات في الولايات المتحدة و في عواصم عربية و أوروبية ، وشارك في قرطاج وجرش والكثير من المهرجانات الأخري .

قد يهمك أيضا :

تابع تطورات جديدة عن حالة الفنانة ياسمين عبد العزيز

التعليقات مغلقة.

error: