جريدة ” منبر التحرير” العدد الجديد بالاسواق اليوم

صدر العدد الجديد من جريدة منبر التحرير برئاسة الكاتب الصحفى الكبير ” اسحق روحى ” والتى تصدر اسبوعيا وصباح كل ثلاثاء.

ويطالعون قراء الجريدة فى هذا العدد العديد من الموضوعات العامة .

ونبدا بالصفحة الرئيسية للجريدة .

يكتب رئيس التحرير مقاله الاسبوعى

أرحمونا.. توينكيز ليس ساماً”

 

كان الله في عون الشركات والمصانع في مصر من الشائعات وهي مرحلة نعيشها سواء هناك أزمة أو لا ومن الشائعات التي استفذتني ما تعرضت له شركة إيدتيا للصناعات الغذائية التي تنتج «توينكيز« وهو كيك اسفنجي محشو بالكريمة.

ولاتكمال قراءة المقال يرجى اقتناء الجريدة وهى من توزيع ” الجمهورية” وموجودة فى مختلف انحاء الجمهورية .

اسحق روحى
اسحق روحى
كما نقرأ فى هذا العدد :
للكاتب الصحفى ” مرتضي عبداللطيف العمدة ” :


التشريعات لكل ما هو حديث ضرورة لا بد منها



❏ معانات المواطن مع شركات النصب العقاري وبالمستندات «IC-GORUP» نموذجاً
❏ صفحات الفيس بوك تبيع الوهم للمواطنين ولا يوجد قانون رادع

❏ دخول الدولة شريكاً مع المطورين العقاريين يحمي أصحاب حلم الكمباوند من النصب
●● كلما مرت السنوات كلما احتجنا إلي قوانين منظمة تحكم العلاقة بين المواطنين وأصعب ما يمكن أن يحدث هو ان يسبق المواطنين قوانين

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ونطالع ايضا هذا الموضوع الهام للكاتبة ايمان بدر :

إيمان بدر تكشف


خطة الدولة لتوفير السلع الغذائية مع اقتراب شهر رمضان في مواجهة موجات هوس الشراء
التي أصابت المصريين

 

❏ معدلات الواردات على
مستوي العالم تراجعت بسبب
أزمة كورونا لأن الصين تصدر لجميع الدول ولدينا مخزون سلعي من المستورد والمحلي يكفي لما بعد عيد الأضحى

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
ونطالع فى هذا العدد ماكتبه الكاتب الصحفى والاديب الكبير نبيل بقطر :

لعدد 407 الصفحة 5 قضايانا

نبيل بقطر
[email protected]

منبر الحرية

الجارديان وسفالة إعلامية جديدة

 

بدون اخلاق وبضمير ميت وبلا ادني قدر من المسئولية وفي غياب لشرف المهنة واستمرار لسياستها التحريضية ضد مصر وبعض الدول العربية نشرت صحيفة الجارديان البريطانية يوم الأحد 15مارس 2020م تقريرا لمغمور كندي عن عدد المصابين بكورونا « كوفيد 19» في مصر وهو تقرير مبالغ فيه وبه تخمينات مبنيه علي دراسة غير علميه وغير معترف بها ليس الغرض منه الإحتراس أو النصح أو الإرشاد للوقاية أو للحد من انتشار هذا الوباء الذي طال حتي الآن 185 دولة من بينها دول بها امكانيات هائلة كالصين الذي خرج منها الوباء ومنها امريكا وعدد من دول اوروبا وانما زيادة الفزع والقلق في مصر واظهار الدولة المصرية بأنها غير معنية بمواطنيها وهذا غير حقيقي وافتراءات لأن مصر قامت وتقوم مثل غيرها من الدول باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار هذا الوباء طبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية والتي اشاد ممثلها في مصر بما قامت وتقوم به الحكومة المصرية في هذا الشأن وعلي كافة المستويات وفي جميع مؤسسات الدولة التي اصدرت قيادتها حزمة من القرارات تم تنفيذها منها ما يخص التعليم والطيران والسياحة وموظفي الدولة والمرضي بأمراض مزمنة وغيرها من القرارات التي يعلمها الجميع وتذاع عبر وسائل الإعلام المختلفة وكذلك المتابعة الدقيقة من قبل وزارة الصحة لكل ما يستجد وبمراقبة منظمة الصحة العالمية وقد قامت اجهزة الدولة المعنية وهيئةالإستعلامات المصرية وكذلك العديد من الصحف والقنوات بالرد علي اكاذيب الجارديان البريطانية اسما والمملوكة لقويطر « كشك الخليج « فعليا والتي تستخدمها في تشويه صورة مصر وغيرها من الدول العربية مع الخنزيرة القطرية التي لفظها الشعب العربي لذا تستخدم الجارديان التي لها صحيفة سوابق سوداء وبخاصة مع مصر ومنذ عام 2011م وهذا ليس بجديد علي قطر وعصابة الإخوان الإرهابية في لندن الذين يتربصون بمصر ويصطادون في الماء العكر وينفقون المليارات لشراء منصات إعلامية أمريكية وأوروبية من أجل تخريب البلدان واشعال الفتن بين الشعوب وانظمتها السياسية وحكوماتها لتنفيذ اجندات مشبوهة …حمي الله مصر وشعبها وقيادتها .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

في حب مصر

كلية الزراعة بالمنيا تستضيف نقابة اتحاد الكتاب

 

كتب: محمد عبد القوي حسن
اقامت كلية الزراعة جامعة المنيا مهرجانا ثقافيا في حب مصر استضافت من خلاله مجلس ادارة نقابة اتحاد الكتاب فرع المنيا، واستمع اعضاء النقابة لطلاب وطالبات الكلية من المواهب الشعرية المختلفة بحضور عميد الكلية عادل عبدالله عميد كلية الزراعة – جامعة المنيا أ.د. حربي مطاريد عبد الله وكيل كلية الزراعة – جامعة المنيا لشئون الدراسات العليا والبحوث أ.د. حسين عبد الجليل عبد العال وكيل كلية الزراعة – جامعة المنيا لشئون التعليم والطلاب أ.د. محمود أحمد مرسي العميد الأسبق لكلية الزراعة – جامعة المنيا أ.د. محي الدين ابو شلباية العميد الأسبق لكلية الزراعة – جامعة المنيا أ.د. قاسم زكي أحمد الاستاذ بقسم الوراثة ووكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق أ.د. محمد نجيب قناوي مدير وحدة ضمان الجودة بكلية الزراعة – جامعة المنيا أ.م.د عاطف عبد المحسن عبد الرحمن منسق عام الندوات بكلية الزراعة – جامعة المنيا أ.م.د أحمد صلاح حسين منسق الانشطة الطلابية بكلية الزراعة – جامعة المنيا أ. محمد رجب محمد مدير قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الزراعة – جامعة المنيا أ. عادل محمد عبد الله مدير رعاية الشباب بكلية الزراعة – جامعة المنيا ومن النقابة العامة لإتحاد الكتاب بالمنيا حضر مجلس الإدارة وهم الشاعر : محمد عبد القوي حسن ، نقيب الكتاب بالمنيا والأديبه ابتسام الدمشاوي سكرتير عام النقابة والكاتب والسيناريست عماد الدمشاوي عضو مجلس الإدارة والشاعر جابر الزهيري امين الصندوق واستمع الجميع لابداعات الطلاب والطالبات ووعدوا بتكريمهم في مقر النقابة بالمنيا الجديدة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏‏

في مديح المحبة

عماد عارف الشيمي ( عاشق الصحافة )

جريدة منبر التحرير العدد 362 بالاسواق الان

محمود رمضان الطهطاوي
منذ أن تعرفت عليه في الجلسات القليلة التي سمحت لنا الظروف باللقاء وذلك في مطلع الثمانينيات من القرن الفائت ،وهو يمارس هوايته المفضلة (الصحافة) رغم إنه بدأ قاصا ونشر العديد من القصص ومازال يكتب القصة، وقد حصد جائزة مؤخرا في عام 2020م في مسابقة بقصور الثقافة في القصة القصيرة معشوقته الأثيرة.
وبجانب عمله بقسم العلاقات العامة بمديرية التنظيم والإدارة وأيضا المسئول الصحفي للمديرية.. يحرص علي تواجده الدائم في بلاط صاحبة الجلالة محررا لبعض الصفحات الأدبية في بعض الصحف الإقليمية.
إنه الكاتب المبدع الخلوق ابن جيلي ( عماد عارف الشيمي )، المحترف الهاوي، صاحب القلب النقي، المحب للجميع، تشعر بهذا الثراء والوهج الذي يطل من داخله وهو يكتب خبرا عن صديق صدر له كتاب، فتشعر بأن الخبر يتراقص فرحا وسعادة بهذا النتاج الجديد لأبن بلده ووطنه، يكتب بحميمية وصفاء ومودة وعشق حقيقي لصاحبة الجلالة ، ولكل من حوله من الأدباء رغم تنافرهم أحيانا،وصراعاتهم الكثيرة التي تطفح علي السطح تارة لأتفه الأشياء، ولكنه ينأي عن كل هذا ، ويواصل أداء رسالته محبا للجميع.
عماد الشيمي عاشق الصحافة يمارس دوره بمودة، ورغم أن صاحبة الجلالة سرقته من الإبداع، ولأنه مبدع حقيقي ومتحقق يسرق من سارقته بعض الوقت ليمارس فيها الإبداع ، ويكتب القصص رغم أنف الصحافة المسيطرة، وهي رسالة سامية يؤديها بهمة ونشاط وحب كما كان يفعل صديقه وأستاذه الراحل المبدع خيري السيد إبراهيم.
تحية ومحبة لعماد الشيمي عاشق الصحافة ، محب الكون.

محمود الطهطاوى
محمود الطهطاوى
العدد 407 الصفحة7 بنوك ومستثمرون

المركزى: للحفاظ علي المكاسب التي حققها الاقتصاد

لجنة السياسات تخفض عائد الإيداع والإقراض وسعر العملية الرئيسية

في ضوء التطورات والأوضاع العالمية وما استتبعه من التحرك للحفاظ علي المكتسبات التي حققها الاقتصاد المصري منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطني وما اعتاده البنك المركزي المصري علي اتخاذ خطوات استباقيه في الظروف الاستثنائية، فقد قررت لجنه السياسة النقدية في اجتماع طارئ لها يوم الاثنين الموافق 16 مارس 2020 خفض أسعار العائد الأساسية لدي البنك المركزي المصري بواقع 300 نقطة أساس، ليصبح سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوي 9.25 ٪ و 10.25 ٪ و 9.75 ٪علي الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند مستوي 9.75 ٪ .
وتؤكد لجنة السياسة النقدية علي أنه تم اتخاذ اجراء خفض أسعار العائد كإجراء استثنائي مما يساهم في دعم النشاط الاقتصادي بكافة قطاعاته، اخذا في الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9٪ «± 3٪» خلال الربع الرابع من عام 2020 .
وتؤكد اللجنة علي أنها لن تتردد في اتخاذ الخطوات الضرورية بشأن أسعار العائد ولن تحيد عن الدور الأساسي المنوط به البنك المركزي وهو المحافظة علي تحقيق استقرار الأسعار علي المدي المتوسط.

منبر التحرير
منبر التحرير

Comments are closed.