في مديح المحبة .. محمد عبد المنعم زهران النسمة / محمود رمضان الطهطاوي

 

كنسمة هواء باردة في شهر أغسطس .. عندما تهل علينا وتفلح وجوهنا بنسيمها العليل لتنعش أرواحنا المنهكة من حر أغسطس الضامم بقوة على الهواء .. والمسيطر على الموقف ، هكذا هذا الإنسان المبدع والقاص والمسرحي وكاتب الأطفال ابن مدينة المنيا ( محمد عبد المنعم زهران )، يستقبلك بروح دافئة وهدوء عجيب على قسمات وجهه بابتسامة لا تفارقه كأنها جزء من تكوينه  حتى لا تكاد تشعر بوجوده لهدوئه وسكونه رغم حضوره الباذخ ، هذا التناقض العجيب هو الذي يعطي شخصية ” زهران ” هذا التفرد .. صعب أن تلتقيه ولو لقاء عابر ولا يترك في داخلك أثرا وحضورا بديمومة لا تجدها إلا في قلة .

ربما روحه الطيبة وإنسانيته المفرطة التي لا تنفصل عن كتاباته التي تمجد الإنسانية و منها تغرف وتواصل رحلة العطاء الجميل في دنيا الأدب .

محمد عبد المنعم زهران .. هذا النبيل قدم – ومازال – للإنسانية أدبا راقيا مثله ، يدخل عقولنا كنسمة باردة ترطب صهد الوجع الإنساني .. كحضوره الوهج فينا .

محمد عبد النعم زهران الجالس يبننا في صمت ، لا يتكلم كثيرا ، يفيض بعطائه الزاخم بابتسامته التي تفرش المكان محبة وجمالا كروحه التواقة للفن الجميل والأدب الإنساني الرفيع ، لا يمكن أن تقابله في مكان ما ولو لقاءً عابرا أن يترك في روحك بصمته ، وفي كيانك صورته .. فقط لأنه إنسان

اترك تعليقاً