ديانة مني واصف
ديانة مني واصف

ديانة مني واصف وكل شيء عنها القصة الكاملة

 ديانة مني واصف وكل شيء عنها القصة الكاملة والحقيقة الغائبة عن الممثلة السورية الاصل والمتزوجة من الفنان  المخرج محمد شاهين .

واسمها الحقيقي هو مني جليمران مصطفي واصف  وهي فنانة اصيلة ولها اعمال فنية خالدة عشقها الجمهور ويتابعها دوما وهي من الجمهورية العربية السورية .

وكانت قد ولدت الفنانة لام مسيحية واب مسلم وهذا ميجعلنا ندخل في حيرة من الامر كيف ام مسيحية واب مسلم فما هي ديانة الفتاة ؟؟

 ديانة مني واصف

ومع احترامنا لكل الاديان السماوية فعندما يتزوج المسلم من مسيحية يكون هناك اتفاق بينهما عن ماذا يكون مصير الابناء والبنات وقالت مصادر مطلعة ان مني واصف كانت تحب الديانة الاسلامية وتعاليمها لكن هل هذا يكفي ان تكون الفنانة مسلمة خصوصا وانها تزوجت من رجل مسلم .

 

ونقدم لكم بانوراما كاملة عن حياتها وفنها ونشأتها وتربيتها نقلا عن صحيفة ” كايرو تايمز”

وكان لابد ان نقدم للقراء كل شيء بالتفاصيل عن الفنانة الاصيلة مني واصف التي تميزت بشكل كبير في الاعمال الفنية القيمة فكان لها لونها الخاص والمتميز الذي يميزها عن الجميع .

تبلغ مني واصف من العمر 78 عامًا حيث أنها من مواليد يوم 1 فبراير عام 1942م ، وذلك بحسب “ويكيبيديا”، هي فنانة سورية ، تُعتبر من أهم الفنانات السوريات الصاعدات في جيلها ، .

تمكنت من تقديم العديد من الأعمال السينمائية والدرامية ، تحمل الجنسية السورية ، ولدت لأب مسلم و أم مسيحية ، تزوجت من المخروج السوري المعروف محمد شاهين وأنجبت منه ولد يدعي “عمار”.

جوائز مني واصف

 

كانت بدايتها في مجال الفن مع قدوم عام 1960م ، حصلت علي جائزة من غسان وجائزة اتحاد المرأة عن دورها بفيلم «شيء ما يحترق» في سوريا ، كما نالت وسام الأستحقاق السوري من الدرجة الممتازة بسوريا ، كما حصدت  جائزة من مهرجان دمشق السينمائي الرابع عشر الذي أقيم بسوريا .

نالت جائزة من مهرجان الإسكندرية السينمائي الذي أقيم بمصر ، جائزة من ملتقى المنتجين العرب. وفي لبنان نالت جائزة مهرجان جميلة بعلبك. ، من الجزائر شاركت في مهرجان وهران السينمائي ونالت الجائزة ، أما في لبنان عام 2010 حصدت جائزة أفضل ممثلة عربية من موقع «خبر عاجل».

عن أعمالها بالدورة الرمضانية ، وكان آخر تكريم لها سنة 2018 في لبنان عن جائزة تكريمية من مهرجان الموريكس دور عن مجمل مسيرتها الفنية.

أعمال مني واصف

 شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية نذكر منها:  ميلاد ظل ، حمام الهنا

الجرح القديم ، زقاق المايلة ، سعد الوراق ، دليلة والزيبق ، ساري ، قادم من ، الضباب ، رحلة المشتاق ، الحب والشتاء ، الخنساء ، فارس من الجنوب ، طبول الحرية ، بأم عيني ، طائر الأيام ، العجيبة .

عز الدين ، القسام  ، شعراء المعلقات ، وادي المسك ، عذاب  ، محاكم بلا سجون ، عودة عصويد ، صعاليك ولكن شعراء  ، دكان الدنيا وأعمال آخري.

 اقرأ/ي أيضا: ديانة جورج وسوف الحقيقية مسلم، مسيحي، ملحد

كما قدمت العديد من الأعمال الفنية في مجال السينما نذكر منها: سلطانة

الصديقان و مائة وجه ليوم واحد و اللص الظريف و امرأة تسكن وحدها و مقلب من المكسيك و العالم سنة 2000 و بقايا صور و ذكرى ليلة حب و وجه آخر للحب وغيرها من الأعمال.

وبذلك نكون قدمنا لك بانوراما كاملة عن فنانة يبحث عنها الجميع اليوم وهي تستحق الاهتمام  والتقدير لمسيرتها الفنية المشرفة علي مدار رحلتها الفنية كلها .