حلمى خالد يكتب / مسرح او .. لا مسرح

مسرح او لا مسرح. لا شك ان لغة المسرح هى اشد تاثيراعلى المتلقى نظرا للثاثيرالمباشربين الملقى والمتلقىونظراللتطهير الذى يجب ان يكون عليه المسرح الراقى وبعبدا عن بعض المهيمنين عليه لجعلهفى منتثصف الطرق والعمل بكل قوة لعدم صعودهاالى المسنوى الراقى ولسهولة هبوطه الى الحضيض كما نراه الان ومن اسباب هبوطه ايضا عدم اعطاء الفرصة للكتاب الجادين والموهوبين لكتابة نصوص تضاهى نصوص نهضة المسرح واعطاء تالفرصة لمن حولهم لاستمرار الهبوط ولصعوبة الصعود وتجنب الحديث عن نصوص ائمة الكتاب وهى تسمى بالكنوز المسرحية لعدم ابراز الغرق بين هذه النصوص وخيبة الامل من الاعمال تاتى تقدم الان ومن اهم االعوامل التى تساعد على الهبوط ااكلمة الضعيفة الناتجة عن نص اجوف مع ممثل لا يجيد القاء جملة تتفاعل مع المتلقى لعدم الاحساس بها لان فاقد الشئ لا يعطيه فتكون مجرد فقاقيع فى الهواء فلا تصل الى المتلقى ولا تحدث التطهير وهو المنشود. غفى المسرح الراقى والبعيد كل البعد عما يقدم الان. هذا هو حال مسرحنا الان الذى يتباهى به االبعض ويقيمون الافراح وليلى الملاحوتوزيع شهادات التقديروالالقاب الرنانةعلى خيبة الامل التى لم نعهدها من قبل

 

يشرفنا زيارتكم لمجلة مبدعو مصر على الفيس بوك اضغط هنا

اترك تعليقاً