تقرير.. 5 ملامح من فوز الزمالك على النصر

تقرير.. 5 ملامح من فوز الزمالك على النصر

واصل الزمالك

مسلسل انتصاراته بالفوز على النصر (2-1) في مباراة جاءت ضمن الأسبوع التاسع من مسابقة الدوري.

الزمالك قفز للوصافة مؤقتًا برصيد 18 نقطة لحين انتهاء مباراة المصري البورسعيدي والمقاولون العرب والتي ستقام غدًا ويصبح الفارق بينه وبين الإسماعيلي متصدر المسابقة نقطتين.
في المقابل، تعرض النصر للهزيمة الرابعة ليظل في المركز قبل الأخير بأربع نقاط فقط دون أي يحقق أي فوز.
محمود علاء

اثبت محمود علاء مدافع الزمالك انه الثفقه الابرز عند الزمالك بعدما سجل هدفه الثالث للأبيض خلال مشوار الفريق في مسابقة الدوري.
علاء استطاع أن يستغل موهبته في التسجيل بالرأس بإحرازه هدفين أمام فريقه السابق وادي دجلة والنصر كما سجل هدفًا في مرمى بتروجت بعد متابعة من ضربة جزاء.
وبحسب حساب أرقاميالزمالك المتخصص في الإحصائيات فإن علاء هو أكثر لاعبيالزمالك تسجيلا للأهداف من اللعب المفتوح في بطولة الدوري بواقع 3 أهداف.
– روقة الهداف
وضع محمد أشرف “روقة” لا يختلف كثيرًا عن زميله بالفريق محمود علاء حيث نجح لاعب وسط الزمالك والقادم من طلائع الجيش في الصيف الماضي بتسجيله خمسة أهداف ليصبح هداف الفريق الأبيض في المسابقة.
روقة سجل أربعة أهداف للزمالك من ضربات جزاء بينما جاء هدفه الخامس من تسديدة كانت في مباراة الداخلية ضمن الأسبوع الثاني من مسابقة الدوري في مباراة انتهت نتيجتها لصالح الأبيض (3-0).
– غياب المهاجمين
سجل الكونغولي كاسونجو كابونجو لاعب ومهاجمالزمالك القادم من صفوف الاتحاد السكندري في الصيف الماضي هدفًا واحدًا لصالح هذالزمالك هذا الموسم ليكون الهدف الأوحد لمهاجمي الزمالك.
ورغم امتلاك الأبيض عدة مهاجمين أبرزهم كاسونجو وباسم مرسي وخالد قمر ومحمد الشامي إلا أن جميع أهدافالزمالك جاءت من جانب لاعبي الوسط والمدافعين.
– الهجوم الأقوى
رغم ضعف خط الهجوم عند لاعبيالزمالك إلا أن الفارس الأبيض أحرز 15 هدفًا حتى الآن في مسابقة الدوري ليصبح الأبيض في قمة الأكثر فرق تسجيلاً بالدوري متفوقًا على الإسماعيلي والمقاولون العرب والذي أحرزا 14 هدفًا إلا أن الدراويش لديهم مباراة مؤجلة أمام الأهلي والتي ستقام الإثنين المقبل، كما أن ذئاب الجبل لديهم مباراة مؤجلة أمام الأهلي أيضًا بالإضافة إلى مباراة المصري البورسعيدي ضمن مباريات المرحلة التاسعة.
– فوز ثالث وأول هدف
قطاالزمالك مستمرًا في تحقيق الانتصارات للمباراة الثالثة على التوالي بالدوري بالإضافة إلى فوز بالكأس جاء على حساب المنيا (1-0) ضمن مباريات دور الـ32 من مسابقة الكأس.
ورغم ذلك إلا أ الزمالك تلقى أول هدف بعد مباراتين من الدوري حيث تلقى الأبيض أخر أهدافه في مباراة سموحة والتي انتهت (3-0) ضمن حسابات الأسبوع السادس ببطولة الدوري. نقلا عن مصراوى

 

اترك تعليقاً