هيئة الكتاب

إلي رئيس هيئة الكتاب هل تعلم بما يدور داخل الهيئة

إلي رئيس هيئة الكتاب هل تعلم بما يدور داخل الهيئة
منذ عام 2018 تقيم الهيئة العامة للكتاب لي ورشة للأطفال تحت عنوان ” مغامرات الدب المشاكس ” وكانت هذه الورشة من انجح الورش التي تقام في جناح الأطفال وكنت أدعو من خلالها مجموعة كبيرة من الأطفال الموهوبين بالقاهرة وكانت تحفل تلك الورشة بحضور رائع وبعد انتهاء ورشتي كنت أعود لمحافظتي بكل احترام فرحان وسعيد بما قدمته لأطفال مصر ولم أتقاضي من هيئة الكتاب مليم واحد مقابل لورشتي ولا انتقال ولا حتي مبيت ولم اهتم بمثل هذه الأمور بقدر اهتمام بتوصيل رسالتي للأطفال ككاتب للأطفال لي مجموعة من الدواوين والأغاني التي دائما ما أجوب بها محافظات مصر علي نفقتي الخاصة لالتقي بالاطفال لأنني مؤمن برسالتي .
هذا العام لم يقيموا لي هذه الورشة مع الأسف .. والسؤال لماذا ؟
وهل يعلم رئيس الهيئة مايدور داخل الهيئة من ترشيح للندوات والأمسيات ومن نشر بالسلاسل والدوريات ؟
لا انسي الدكتور ناصر الأنصاري رئيس هيئة الكتاب السابق عندما أرسل لكل أدباء مصر رسالة يستشيرهم فيها عن مقترحاتهم للأنشطة داخل الهيئة والسلاسل والدوريات .. هذا الرجل توفاه الله لكن رسالته لي وأنا في قريتي بالشمال الغربي لمحافظة المنيا أثلجت صدري وأترحم عليه الآن لأنه كان يعرف قيمة الأديب والشاعر .
الآن : ما الذي يحدث في أروقة هيئة الكتاب .. من المسئول عن الشللية والمحسوبية التي تسيطر علي كل أنشطة الهيئة .. أشياء كثيرة تحتاج إلي إعادة نظر داخل الهيئة ونحن لنا الحق ان نتدخل فيها .
محمد عبد القوي حسن
نقيب الكتاب بالمنيا
عضو المجلس الاستشارة للنقابة العامة لاتحاد الكتاب بالقاهرة
رئيس جمعية مبدعي مصر الأدبية
صدر أول ديوان لي عام

قد يهمك أيضا

كشف بأسماء 100 شاعرة في مصر أرشحها للهيئة العامة الكتاب بدلا من تكرار اسم شاعرة في أكثر من أمسية