وفاة الفنان هادى الجيار متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

72

 

وفاة هادى الجيار وفاة هادى الجيار نعت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان اشرف زكى الفنان هادى الجيار الذي توفى صباح اليوم الأحد عن عمر يناهز 71 سنة متأثرا بمرضه فيروس كورونا.

ونعى الفنان إيهاب فهمى من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الفنان الراحل هادى الجيار قائلا : تنعى نقابة المهن التمثيلية وكافة فنانين مصر الفنان الكبير الراحل إيهاب الجيار لله الأمر من قبل ومن بعد  ربنا يجعل مثواه الجنة.

الفنان الراحل هادى الجيار من مواليد شهر أكتوبر سنة 1949 ميلاديا وهو خريج المعهد العالي المصري للفنون المسرحية سنة 1970 ميلاديا .

كانت بداية حياته الفنية مع الأعمال الدرامية من خلال مسلسل ” القاهرة والناس ” للمخرج محمد فاضل  وبعد ذلك مسلسل ” الكنز ” للمخرج نور الدمرداش واستمر في العمل في تقديم الأعمال الدرامية لفترة كبيرة امتدت إلى نحو خمسة عقود.

ومن أهم الأعمال الدرامية التي اشترك فيها الفنان الراحل هادى الجيار التالي : (الراية البيضاء) و(أبناء.. ولكن) و(المال والبنون) و(سوق العصر) و(العصيان) و(الضوء الشارد) و(حق ميت) و(الأسطورة) و(كفر دلهاب) و(مليكة) و(ولد الغلابة).

وفاة هادى الجيار

الفنان الراحل هادى الجيار حقق شهرة واسعة من خلال اشتراكه في مسرحية ” مدرسة المشاغبين ”  مع النجم الكبير عادل أمام والفنان سعيد صالح والفنان يونس شلبى  والفنان احمد زكى لكنه لم يقوم بتحقيق البطولة الكاملة مثل التي حققها تلك الفنانين فيما بعد.

الفنان الراحل هادى  الجيار لديه كذلك بعض الأعمال السينمائية التي شارك فيها ومنها : (لمن تشرق الشمس) و(عندما تشرق الأحزان) و(انتهى التحقيق) و(ليالي الصبر) و(درب الجدعان).

يذكر أن الفنان الكبير هادى الجيار قد تعاقد مؤخرا مع شركة سينرجى على المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل “الاختيار”، من بطولة النجمين الكبيرين كريم عبد العزيز وأحمد مكي، سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، والمقرر عرضه خلال موسم رمضان المقبل.

الجدير بالذكر أن الفنان الراحل هادى الجيار كان قد قام بالتعاقد فى الاؤنة الأخيرة مع شركة سينرجى على أن يتم اشتراكه في الجزء الثاني من مسلسل ” الاختيار ” يذكر أن هذا المسلسل من بطولة مجموعة من الفنانين المتميزين وهم كريم عبد العزيز وأحمد مكي، سيناريو وحوار هاني سرحان، وللمخرج بيتر ميمي، وسوف يتم عرضه في شهر رمضان القادم.

اقرأ أيضا وفاة الموسيقار اللبناني الياس الرحبانى

Comments are closed.