موقع إخبارى شامل

نقابة اتحاد كتاب المنيا تكرم خالد اسماعيل وعتريس وأبو نواره

نقابة اتحاد كتاب المنيا تكرم خالد إسماعيل وعتريس وأبو نواره في ليلة من ليالي النقابة العامة لاتحاد الكتاب فرع المنيا تغني فيها الحب والصدق والإبداع والتقي فيها العمل الجاد مع الإصرار والعزيمة علي مواصلة درب التألق ، كرمت فيها النقابة ممن أعطوا كثيرا في مجالاتهم وكان لابد أن نشكرهم ، حتى يستمروا في العطاء وتكتمل الفرحة بخلق جو من البهجة دوما وفتح افاق أرحب للابداع علي امتداد خريطة الوطن الاكبر مصر فالمنيا كانت ومازالت نبراس العطاء الادبي وكينونة السحر والعبق بمبدعيها الكبار وتاريخها الحضاري المشرف .
فقد تم تكريم الثقافة بكتبتها وجنودها في ميادين العمل من العدوة إلي ديرمواس في شخص مديرها العام الخلوق الذي أكد للجميع بالأمس انه مع الأدب والأدباء للحفاظ علي تاريخ المنيا الحضاري والأدبي وكل الطرق ممهدة لهم كي يداوموا العطاء فكانت بهجتنا كبيرة بـ خالد إسماعيل الإنسان والمدير العام لفرع ثقافة المنيا الخلوق وقد تم تكريم كل هؤلاء في شخصه المحترم ، أما عتريس الشاعر الدرويش والأخ والصديق ورفيق رحلة الإبداع فكان تكريمه تكريم لأسرة المبدعين في المنيا كلها فالتاريخ الادبي يشهد له بالعطاء الممتد إلي مالا نهاية فألف مبروك علينا تكريم الشاعر والكاتب المسرحي اشرف عتريس ، ويأتي دور المرأة والعلم والتثقيف والتنوير في تكريم بنت البادية الباحثة والدكتورة / أحلام أبو نواره لمسيرة عطاء فياضة تحفل بالانجاز العلمي والأدبي والفكرى والإعلامي المستنير .

 


اسمحوا لي أن اشكر كل من ساهم في رسم البهجة وزغاريد الفرحة علي وجوه كل هؤلاء وهم فريق العمل من الزملاء أعضاء مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر فرع المنيا الكاتبة القديرة نائبة رئيس الفرع القاصة ابتسام الدمشاوي ودورها الريادي والخبير في تنظيم مثل هذه الفعاليات بمشاركة صديقين وعضوين عزيزين بمجلس الإدارة هما الشاعر الكبير جابر الزهيري السكرتير العام للفرع والسيناريست الكبير وعضو نقابة المهن السينمائية ورئيس نادي التذوق أخي وحبيبي الذي لولاه ماتمت ليلة أمس بالنقابة لأنه سهر منذ أسبوع بفرع النقابة لإعادة شكل المقر إلي ماكان عليه وأفضل مما كان وسهر علي توصيل الغاز الطبيعي للمقر وإصلاح الأجهزة الموجودة بالمقر والدروع وأشياء كثيرة أخري كان لابد أن اشكره أمام الجميع علي هذا المجهود الرائع وهو اخي وصديقي الغالي السيناريست عماد النشار له مني كل التحية. .
من الحضور المشرف والراقي حضور الفنانة الدكتورة رانيا عليوه مدير قصر ثقافة المنيا المحترمة وتم منحها شهادة الاتحاد لدورها الفاعل في الحركة الثقافية بالمنيا .
الدكتور ابو الفتوح البرعصي الفنان التشكيل الذي يقف ويساند زوجته المصونة الدكتورة أحلام أبو نواره في كل نجاحاتها حضر خصيصا من القاهرة هو والدكتورة وابنته الجميلة سالمه فشكرا له علي تحمل معاناة السفر من اجل إتمام وإنجاح الفاعلية.
الإعلامي الناجح والصديق المبدع خالد عبد العزيز هو الذي ينقل كل فعالياتنا للجمهور من خلال كاميراته العبقرية وروحه الجميلة المحبة فشكرا له .

الروائي والقاص الكبير محمد عبد الحكم حضر وكعادته دائما يشرفنا في كل أمسياتنا فله منا كل الشكر وسنحتفي به قريبا في قريته مهدية أن شاء الله له كل الحب والاحترام والتقدير .
الكاتب المبدع الجميل سعيد عوض كان حضوره معنا من الاشياء الجميلة التي ساعدت علي انجاح الاحتفالية ولك في القلب محبة يافنان كبيرة وسنسعد بك في ليلة من ليالي النقابة قريبا لنستمع الي شهادته حول مسيرته والحركة الأدبية بالمنيا.
الفنان التشكيلي المبدع خالد عبد الراضي كان لحضوره الراقي محبة واحترام بروحه الحلوة الشفافة الجميلة ونتمني أن يشاركنا كل نشاطنا .

وحضر الأمسية الشاعر الصديق علي محي وله كل التحية
محمد سمير الكردي الفنان الجميل والأخ والصديق الحبيب كلن له دور كبير في تغطية الاحتفالية اعلاميا ودائما يشاركنا فرحتنا بعتريس .
الأصدقاء وأصدقاء الأصدقاء الذين حضروا ليدعمونا ويدعموا الاحتفالية جميعهم لهم منا كل التقدير .

 


بقيت كلمة:
أود أن أفرحكم جميعا أن فرع النقابة في المنيا لم ولن يترك أو ينسي أديب فعال ولإبداعاته بصماتها الا وكرمه واستمع الي تجربته الإبداعية وقام بمنحة المزيد من الضوء للعالم والوجود بالاحتفال به وإبداعه وكلكم في قلوبنا وقلوبنا كلها تسابيح حلوة وبساتين متسعة من الصفاء والنقاء تساعد علي أن يصبح المجال أرحب واسعد فلكم مني كل الحب الخالص .
محمد عبد القوي حسن
نقيب الكتاب بالمنيا
11/8/2021

التعليقات مغلقة.