موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس في جميع المحافظات

114

تصدر موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021 وموعد إعلان نتيجة دبلوم التجارة والسياحة والفنادق والثانوي الصناعي 2021 في مصر، بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء تصحيح امتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي الفني للمدارس الصناعية والتجارية والزراعية والفندقية تمهيدًا لاعتمادها رسميا وظهورها رسميا خلال الأيام المقبلة، في ظل حالة من التوتر والقلق بين الطلاب الذين يتطلعون للحصول على النتائج للتأكد من نجاحهم.

في سياق متصل قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، عن أن وزارة التربية والتعليم حدد موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم نهاية الشهر الجاري.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أنه تم تم البدء فى تقدير الدرجات من يوم 26 يونيو الماضى، ومستمر حتى 10/7 على أن تنتهي عمليات التصحيح ورصد الدرجات ومراجعتها ثم اعتمادها رسميا وإعلانها يوم 29 يوليو الجاري، ويعقبها فتح باب التظلمات على نتائج الدبلومات 2021 في اليوم الثاني مع إعلان النتيجة لمدة 15 يومًا.

نتائج الدبلومات الفنية 2021

الأكثر مشاهدة

وأدى طلاب الصف الثالث الثانوي للمدارس الفنية للعام الدراسي 2020-2021 للدور الأول خلال الشهر الماضي، بمشاركة 816948 طالبًا وطالبة، في 1431 مادة دراسية.

وجرت امتحانات الصف الثالث الثانوي الفني في 3111 لجنة موزعين في جميع أنحاء الجمهورية، بمشاركة 212951 مسئول عن الامتحانات ما بين إداريين وملاحظين ومراقبين ورؤساء اللجان.

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021

ومن المقرر أن يتم تفعيل رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2021 عبر موقع وزارة التربية والتعليم للنتائج فور اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ويتم الاستعلام عن النتيجة عبر الخطوات التالية:-

  1. تسجيل الدخول إلى رابط موقع برنامج تطوير التعليم الفني التابعة لوزارة التربية والتعليم.
  2. الضغط على أيقونة نتائج الامتحانات.
  3. تحديد المحافظة التابع إليها.
  4. تحديد المدرسة التابع إليها ما إذا كانت ثانوي صناعي أم زراعي أم تجاري أم فندقي.
  5. كتابة رقم الجلوس
  6. اضغط على أيقونة بحث
  7. ستظهر نتيجة الدبلومات الفنية 2021 بالاسم دليل المدارس الفنية 2021.

ومن المقرر أن يتم إعلان تنسيق القبول في الجامعات المصرية لطلاب شهادة الدبلومات الفنية 2021 للحاصلين على دبلوم التجارة أو الدبلوم الصناعي أو دبلوم التجارة خلال الفترة المقبلة، حيث يتم استقبال نحو 10% من الجامعات من طلاب المدارس الفنية بينما تبقى النسبة المتبقية لطلاب الثانوية العامة وأصحاب شهادات المعادلة من أبناء المصريين بالخارج.

التعليقات مغلقة.

error: