من هي إليزابيث الثانية

34

من هي إليزابيث الثانية

أسمها بالكامل إليزابيث أليكسندرا ماري ، كما أنها تعد الملكلة الدستورية ل16 دولة من أصل 53 من دول الكومنولث التى ترأسها ، كما أنها ترأس كنيسة إنجلترا .

سميت أليزابيث بهذا الإسم نسبة إلى والدتها ، و أليكسندرا نسبة إلى والدة الملك جورج الخامس ، و سميت ماري نسبة إلي جدتها لأبيها ، إليزابيث كانت تكبر عن أختها الوحيدة مارجريت بأربعة سنوات تقريبا ، و كلاهما أتما تعليمهما في المنزل تحت رعاية والدتهما و المرببة الخاصة بهم ماريون كراوفورد .

أثناء تعليمهم كانو يتلقون دروسا من التاريخ و الأدب و اللغة و الموسيقي ، كما أن المربية الخاصة بهم قامت بنشر كتاب عن سيرة مارجريت و و إليزالبيث و سمى بعنوان ” الأميرات الصغيرات ” و كانت تتحدث فيه عن طفولتهنا ، كما وصفت فيه حب إليزابيث للكلاب والخيول ، و وصفت أيضا تحملهما للمسؤلية وانضباطهما .

 

إليزابيث الثانية

إليزابيث شهدت تحول دائم في الإمبراطورية البريطانية خلال فترة حياتها ، و قبل أن تعتل الملكة علي عرشها كانت قد شغلت منصب رئيس لعدد من الدول المستقلة الأعضاء داخل رابطة الكومنولث .

و أثناء الفترة من عام 1953 و حتى عام 1954 ، قامت الملكة أليزابيث و زوجها فيليب بالقيام بجولة حول العالم لمدة ستة أشهر ، و من هذا أصبحت إليزابيث أول ملكة حاكمة لأستراذليا و نيوزيلندا تزور كل هذه الأماكن والبلدان .

الأكثر مشاهدة

و أثناء تلك الجولة ، تجمعت حشود ضخمة من الناس ، والذين تم تقديرهم بحوالى ثلاث أرباع سكان استراليا، حتى يقوموا برؤية الملكة ، و كانت الملكة أليزابيث أكثر حاكمة قامت بالسفر فى التاريخ .

قصة ملكة بريطانيا وطلبها الغريب من اللاعب رونالدو ..

حدث جدل كبير وارتفعت مؤشرات البحث جوجل عن انتشار خبر طلب ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية ، لتوقيع النجم كريستيانو رونالدو ، و كان هذا الطالب لم يسبق أن ورد لأى ملكة أو ملك حكم بريطانيا .

كانت غرابة الموضوع هى التى أثارت جدلا كبيرا ، وخاصة تعلق الخبر بملكة بريطانيا ، و لاعب من أكبر الأسماء فى كرة القدم ، كما أنهم شخصيتان لا يتقاطعان فى عادة الأمر .

و لكن بعد مرور أربع وعشرين ساعة من نشر الخبر قامت المواقع بحذف هذه التغريدة و تقديم اعتذارا لعدم التأكد من صحة الخبر التى قامت بنشره حول الملكة إليزابيث الثانى و اللاعب رونالدو .

قد يهمك أيضا

من هي تحية حافظ ويكيبيديا الفنانة المصرية الراحلة واهم المعلومات عنها

التعليقات مغلقة.

error: