فنون تشكيلية

معرض بداية للفنون التشكيلية .. تعرف على موعدة والمشاركين فيه

معرض بداية للفنون التشكيلية .. تعرف على موعدة والمشاركين فيه

كتبت: دينا الدوغرى

 

 

 

معرض ” بداية” هو معرض لمجموعة فنانين تشكيلين من مختلف الأعمار و المجالات الدراسية، منهم خريجين من كليات التجارة ، الطب و كليات فنية و غيرها. قادهم شغفهم للفن إلى تطوير و ثقل موهبتهم بالدراسة الأكاديمية، فمنهم من التحق بالقسم الحر بكلية الفنون الجميلة، و منهم من شارك بالعديد من الورش الفنية و منهم أعضاء بجماعة اللقطة الواحدة.

جمعتهم “ورش مراد” للدكتور مراد درويش، و هى ورش تقوم على تأسيس فنانين تشكيلين محترفين حيث تقوم الورش بنظام دراسى على مدار سنة لعدة مستويات، بداية من تعلم أسس الرسم، مروراً بجميع خامات التصوير. بعد انتهاء السنة، يتمكن للفنان بخوض تجربة المعارض سواء فردية او جماعية.

سنشاهد فى هذا المعرض اعمالاً فنية مختلفة فى الموضوعات ، الأساليب و التقنيات و الخامات.تعددت الموضوعات ما بين الطبيعة الصامتة، البورتريهات و المناظر الخارجية و غيرها. تتنوع التقنيات و الخامات ما بين الرسم و التصوير الزيتى، الأكريليك، الباستل، الألوان المائية و تقنيات الكولاج و تختلف الأساليب، ما بين الأكاديمى و تكسير القواعد.

يقوم هذا المعرض تحت إشراف الدكتور “مراد درويش” مدرس مساعد بكلية الفنون الجميلة – جامعة حلوان، و القائم على فكرة المعرض حيث يضم المعرض مجموعة من الفنانين الخريجين من مرسمه.

يعد معرض “بداية” و إن كان هو ليس المعرض الاول لكل منا، و لكنه يعتبر بمثابة بداية حقيقية لنا فى مسيرتنا الفنية و دافع لإنجازات و معارض أقوى مستقبلياً. و كانت فكرة المعرض الجماعى بمثابة تشجيع لبعضنا البعض فى بدايتنا حيث يجمعنا حبنا و شغفنا للفن، فهى فرصة رائعة لتجربة اختيار أعمالنا الفنية المتنوعة و عرضها جنباً إلى جنب فى إطار جمالى و هو ما تتميز به قاعة “صلاح طاهر” كواحدة من أعرق صالات العرض التشكيلى فى مصر.

المعرض تحت اشراف  : د/مراد درويش

صوفى للفنون الأدائية تقدم “نص ونص .. مسرحيتان في ليلة واحدة” الجمعة والسبت 20 و21 سبتمبر

طريقة سهلة لاختراق اى شبكة واى فاى على بعد نصف كيلو

عبد الله محمد عبد القوى

مدير التحرير ..كاتب وشاعر مصرى ..صحفى بمجلة "مبدعو مصر"، عمل فى مجال الصحافة منذ كان عمره 12عاماًـ يكتب فى الجرائد الورقية والمجلات الالكترونية...عضو مجلس ادارة جمعية مبدعى مصر.
إغلاق