مجلة مبدعو مصر تكرم 100 شخصية أدبية وإعلامية ..!!

34

مجلة  مبدعو مصر  تكرم 100 شخصية أدبية وإعلامية ..!!
ماذا يعني .. ( مبدعو مصر ) تكرم 100 شخصية أدبية وإعلامية على مستوى الجمهورية ، ماذا يعني إصرار الشاعر محمد عبد القوي حسن على المعافرة في مجال الثقافة ولا يسعى إلي الربحية التي يسعى ويتكالب عليها ويلهث خلفها الكثير ، ماذا يعني أن يقدم أيضا مؤتمرا لشعر العامية سنويا على مستوى مصر يفوق ما تقدمه الكثير من المؤسسات الثقافية في مصر ، ماذا يعني أن يصول ويجول بكل محافظات مصر ، يقدم التكريمات للأدباء الذين لم تشملهم تكريمات المؤسسة الثقافية ، ماذا يعني أن يتواصل مع كل أدباء مصر ، ويتعامل معهم لنهضة الحركة الأدبية والثقافية المصرية .
ومن وجهة نظري المتواضعة ، أن ما يقدمه الشاعر المناضل محمد عبد القوي حسن أكثر بكثير مما تقدمه الكثير من المؤسسات الثقافية الكبري في مصر .


وفي عيد مجلة ( مبدعو مصر ) الرابع تقدم المجلة والذي يرأس مجلس إدارتها محمد عبد القوي حسن ، المحرك الفاعل لهذا الكيان ، ولكيانات أخرى .. مجلة مبدعو مصر الورقية ، والمجلس المصري للشعر العامي ، وهذا المؤتمر الرائد لشعر العامية على المستوى المصري ، تقدم المجلة هذا الكم الرائد من التكريمات ، هذا ينم عن الإلمام الواعي بالحركة الأدبية والثقافية والإعلامية في مصر ، والاهتمام بمسيرة هذا الحشد الكبير جدا من أدباء مصر ، ومتابعاته المتواصلة عن كثب أظهرت وأضاءت الكثير من جوانب أخري عالمية ، تضاف إلى مجهودات كبيرة مصرية .


لقد فاجأني عبد القوي بهذا الخبر الواعد والرائد ، وهذا الحصر الكبير لكم الأدباء ، الذي سيتم تكريمه ، وحتى إن كان التكريم ألكترونيا ، فهو ذلك الاهتمام الرائد بأدباء مصر ، ليحقق الهدف الذي قامت من أجله ( مبدعو مصر ) ، وقام من أجله مؤتمر شعر العامية ، وقام من أجله المجلس المصري لشعر العامية ، وبما يضم هذه الكيانات من أدباء وإعلاميين .

قد يهمك أيضا : نبيل مصيلحي يكتب : الشاعرة الدمياطية دينا لطفي والشاعر والناقد عبد العزيز رياض في مناقشة ديوان ( آواخر ديسمبر )


إن ما يبذله عبد القوي من جهد ، لنهضة الحركة الأدبية والثقافية ، يفوق قدرة الكثير من المؤسسات الثقافية في مصر ، وتلك الكيانات التي تتصدر المشهد الأدبي والثقافي في مصر وتضع الربحية أمام عينيها بأي الطرق والوسائل ، فلماذا لا تدعمه تلك المؤسسات الثقافية لأعمال ثقافية رائدة ، كالتي يقوم بتقيمها بالجهود الذاتية .


أنا لا تروق لي المجاملات فيما أقول أو فيما أكتب ، ولا يملي عليّ أي أحد موضوع الكتابة ، وما أكتبه هو خالص تجاربي ومعايشتي للواقع الثقافي الأدبي في مصر .
انتظروا معي المؤتمر القادم الذي نوَّه عنه الشاعر محمد عبد القوي حسن لشعر العامية المصري ، والذي سيعقد في الشرقية برعاية مؤسسة أسرار الأسبوع بريادة الكاتب محمد الديب رئيس مجلس إدارة المؤسسة ، وعضو اتحاد كتاب مصر .

بقلم: نبيل مصيلحي

Comments are closed.