ماهو الغذاء الأساسي لسكان العالم ؟

2

ماهو الغذاء الأساسي لسكان العالم ؟ ما الغذاء الأساسي لسكان العالم ؟  يرغب الكثيرون من الأشخاص إلي التعرف على هذا السؤال الذي تمكن أهميته في الغذاء وهو  من العناصر الأساسية في حياة البشر، فالغذاء هو الذي يمد الجسم بالطاقة والحياوية للقيام بجميع العمليات النشيطة ،وهوماالحركة والتنفس، والعمليات السطحيةالبسيطة منها والمعقدة، وكل ما يقوم الإنسان به في حياته اليومية، خلال السطور القادمة نتعرف على أحد أنواع الأغذية التي تفيد الإنسان كثيرا.

ما هو الغذاء الأساسي لثلث سكان العالم

 

  • البروتينات: والتي تكون العنصر الأساسي لنموالانسان والدماغ والعضلات، وهو يتواجد بشكل كبير في اللحوم الحمراء والبيضاء، والبقوليات بأنواعها المختلفة، بحيث تحتوي هذه الأطعمة على كميات من البروتين، بينما يوجد بنسب أقل في الأطعمة المختلفة.
  • الحليب ومشتقاته: تعد من المواد الهامة التي تفيد الجسم بالطاقة والحياوية، بالإضافة إلى كميات كبيرة من البروتينات والفيتامينات ، وهي من الأغذية المفيدة لصحة الأسنان والعظام.
  • الزيوت الصحية: و التي تشمل مجموعة من الأحماض التي تفيد القلب، وأيضاً الدماغ، وكذلك تحسين الذاكرة ، وتعمل علي الوقاية من بعض أنواع السرطان، وأنواع معينة من الزيوت ، أمثال الذرة والزيتون والسمسم ، كما تعد في بعض المأكولات البحرية.

  • الخضروات: تعتبرمن أهم العناصر الغذائية المهمة بسبب احتوائها على المعادن والفيتامينات والألياف الغذائية، وهي من أهم عملية الهضم، وتوفير العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم، ويوصى الأطباء دوما بتناول الخضروات بشكل مستمر، خاصة الخضروات داكنة اللون.
  • الفواكه:تعتبر الفواكه من أهم مصادر الفيتامينات وأمثلها العديد من المعادن الرئيسية المهمة لجسم الإنسان، كما أنها تحتوي على السكريات الطبيعية التي لا تتسبب في المشاكل الصحية للجسم.

 

Comments are closed.