كم عمر المطرب عمرو دياب وكافة المعلومات عنه

81

كم عمر المطرب عمرو دياب الفنان عمرو دياب المعروف بلقب ” الهضبة ”  يعمل في مجال الفن ومهنته مغنى وهو يحمل الجنسية المصرية من مواليد سنة 1961 فى محافظة بورسعيد بجمهورية مصر العربية  وهو يبلغ من العمر 59 عاما  ورث الفنان عمرو دياب حلاوة صوته من والده عبد الباسط والده هو الذي قام بتشجيعه على أن يغنى.

كم عمر المطرب عمرو دياب

كانت أول مرة غنى فيها الفنان عمرو دياب في سنة 1967 من خلال الإذاعة المحلية وكانت أغنيته هي النشيد الوطني ” بلادي بلادي ”  وبعد أن قام بغناء هذه الأغنية كرمه محافظ بورسعيد وأهداه قيثارة لصوته الجميل.

في سنة 1982 سافر الفنان عمرو دياب إلى العاصمة القاهرة من اجل الالتحاق بالمعهد العالي للموسيقى العربية  وفى سنة 1983 طرح أول البوم له بعنوان ” يا طريق ” وفى سنة 1985 قام بطرح ألبومه الثاني وبعد ذلك حصل على شهادة المعهد العالي للموسيقى العربية واستكمل مشواره في مجال الغناء والطرب.

وفى سنة 1986 أطلق البوم جديد بعنوان ” هلا هلا ” وفى سنة 1987 طرح البوم بعنوان ” خالصين ” وفى السنة التالية سنة 1988 أطلق البوم بعنوان ” ميال ” وبعد ذلك في سنة 1989 كان أول اشتراك له في الأعمال السينمائية  بالاشتراك في فيلم ” السجينتين ” وكان الفيلم من بطولة الفنان يوسف شعبان والفنانة الهام شاهين.

وفى سنة 1989 أطلق البوم بعنوان ” شوقنا ” وقد نال هذا الألبوم شهرة كبيرة وكان هذا الألبوم هو أول تعاون مع المطرب حميد الشاعري في التوزيع الموسيقى وبعد ذلك أعلن الفنان عمرو دياب عن زواجه من شيرين رضا بعد قصة حب جميلة وفى سنة 1991 غنى الفنان عمرو دياب في بطولة الأمم الأفريقية في نسختها الخامسة وغنى الفنان عمرو دياب في هذه البطولة باللغة الانجليزية واللغة الفرنسية.

اقرأ أيضا كم عمر مستور العصيمى وكافة المعلومات عنه

 

Comments are closed.