مقالات

كلام الفن عن الفن وكلام الفنانين عن انفسهم

كلام الفن عن الفن وكلام الفنانين عن انفسهم

 

كلام الفن عن الفن وكلام الفنانين عن انفسهم وصراعات الفيديوهات الجنسية التي اجتاحت اليوتيوب بشكل ممل

أعطي إنطباع سىء عن الفن المصري العريق ويعتبر نقطة سوداء في تاريخ الفن المصري ماجري وحدث علي ارض الواقع خلال الاسبوع الماضى.

وكنا قد بدأنا مع عيد ميلاد شادية ” دلوعة السينما المصرية ” وذكرياتنا الجميلة مع اغانيها التي مازالت بكراً بالاذاعات المختلفة وافلامها التي احدثت ثورة رومانتيكية بحركة السينما المصرية في الزمان الجميل. ولدت شادية في 11 فبراير 1931 وتوفيت في 28 نوفمبر 2017.

وكان اصدقاء علاء ولي الدين علي موعد مع ذكري وفاتة في 11 فبراير 2003 وتحمسوا لإحياء ذكراه بالشكل الذي يليق بماقدمة الفتي الضاحك ابن الناظر علاء ولي الدين الذي لاتنسي اعمالة ابد الدهر وقد ولد علاء في 28 سبتمبر 1963 وتوفي في 11 فبراير 2003 وقدم العديد من الافلام الكوميدية اهمها عبود علي الحدود .

وعدنا مرة اخري لصراع الفضائح الجنسية والفيديوهات والتي نتمني ان تنتهي مثل هذة المظاهر السيئة قريبا وينتهي معها تجار الفن والجنس او الجنس مقابل الفن اذا صح التعبير ونحاول ان نتذكر سويا الزمن الجميل.

الزمن الذي تربينا مع افلامة ومسلسلاته المحترمة ايام السندريلا سعاد حسني وسيدة الشاشة فاتن حمامة

والراحلة نادية فهمي التي ختمت هذا الاسبوع بالحزن لرحيلها بعد صراع مع المرض وكانت نادية فهمي قد ولدت في 6 يناير 1950 وتوفيت في 14 يناير 2019 وقدمت مسيرة فنية متميزة ودخلت في صراع مع المرض منذ مايقرب من 6 سنوات تقريبا وقد تعرفنا من خلال وفاتها علي فنانة جميلة تنبىء عن استكمال مسيرة والدتها وهي الفنانة الشابة ابتهال الصريطي ابنة الراحلة نادية فهمي وسامح الصريطى.

بقلم: محمد عبدالقوى حسن

 

الخبر التالى:

 

الوسوم

عبد الله محمد عبد القوى

مدير التحرير ..كاتب وشاعر مصرى ..صحفى بمجلة "مبدعو مصر"، عمل فى مجال الصحافة منذ كان عمره 12عاماًـ يكتب فى الجرائد الورقية والمجلات الالكترونية...عضو مجلس ادارة جمعية مبدعى مصر.
إغلاق