موقع إخبارى شامل

فيلم الزوجة الثانية شاهد الفيلم واقرأ شرح له بقلم الكاتب الكبير : احمد قنديل

فيلم الزوجة الثانية شاهد الفيلم واقرأ شرح له بقلم الكاتب الكبير : احمد قنديل
استعدت اليوم ذاكرة أفلامنا القديمة بعدما ما توقفت عن مشاهدة الأفلام لا يتوفر وصف للصورة.لسنوات طويلة ,, ولا أعرف لماذا استهواني مشاهدة الفيلم الرائع ( الزوجة الثانية )

يحكي عن رغبة عمدة إحدى القرى

في الريف المصري (صلاح منصور ) في إنجاب ابن يورثه وبحمل اسمه، فيطمع في خادمته فاطمة (سعاد حسني ) فيجبر عامله (ابو العلا ) شكري سرحان ..على تطليقها ويتزوجها جبرا، من خلال تهديده بتلفيق تهمه له،
ولكنها تستخدم الحيلة في إبعاده عنها وتستمر علاقتها بزوجها، وينتهى الفيلم بإصابة العمدة بالشلل عند علمه بحملها ويموت، فتعيد الزوجة الحقوق لأصحابها.
فعندما يُذكر اسم الفنان صلاح منصور، فإن الكثيرين وخاصةً من الأجيال الجديدة لا يتذكرون له سوى شخصية . “العمدة عتمان” .. في فيلم الزوجة الثانية، حيث قدم الفنان الرائع صلاح منصور دور “العمدة عتمان” ..
ذلك المزواج الذي يطمع في زوجة الفلاح البسيط، فيطلقها منه بالإجبار، حتى يتزوجها رغبة في إنجاب الولد، الذي فشلت زوجته (سناء جميل )في إنجابه، وصل صلاح منصور للقمة من خلال هذا الدور، وقدم مع سناء جميل دويتورائع.
وحتى الآن لا يمكن أن ننسى جملة سناء جميل …..” الليلة يا عمدة” ….ورده عليها …” هي حبكت الليلة”. يا حفيظة
لا يمكن أن ننسى جملة حسن البارودي وهو يحاول أن يجعل شكري سرحان (أبو العلا ) يوافق على طلاق زوجته فاطمة (سعاد حسني ) حين يقول له .. العمدة يا ابو العلا من أولي الأمر والله تعالى قال : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ …..
ولقد استمر التعاون بين صلاح منصور والمخرج صلاح أبو سيف من خلال فيلم القضية 68، حيث قدم دور الرجل الطيب الذي يرى أن حل المشكلات يجب أن يكون بالمصالحة.
ْ

وروعة فيلم الزوجة الثانية

تتمثل في تلك الدراما التي تجمع بين الحزن والفرح ,, والأخذ والعطاء ,, والرقص والذبح ,, والولادة والموت كل ذلك في دراما أجادها المخرج صلاح أبو سيف .. بما ساقه في أثناء مشاهد الفيلم من أغنيات فلكلورية خادمة للمشهد الدرامي بشكل عبقري …
كما أبدع في أدائها الممثلون صلاح منصور .. سناء جميل .. سعاد حسني .. شكري سرحان , وباقي الممثلين
..
أحمد قنديل

 

التعليقات مغلقة.