موقع إخبارى شامل

علاج القولون العصبي بالأعشاب

علاج القولون العصبي بالأعشاب ننشر لكم متابعينا من خلال هذا المقال الذي سيتناول كيفية علاج القولون العصبى بالأعشاب لاسيما وان كان يعاني منه الكثيرون فمن خلال الأعشاب الطبيعة التي تعمل بشكل فعال علي علاج القولون العصبى كما أن للأعشاب الطبيعية استطاعت الحد من أعراض القولون وتهدئته بشكل ملحوظ ومن ابرز الأعشاب التي اشتهرت بعلاج القولون العصبى عشب بذور الكتان فتعتبر بذور الكتان ذات التأثير الفعال في علاج القولون العصبى والتخلص من جميع المشاكل التي تحدث بسببه.

ومن الفوائد الأخري  لبذور الكتان أنها تعمل علي علاج الإمساك الذي يسببه الإصابة بالقولون العصبي ويستخدم الكتان لعلاج القولون العصبى كالتالي ..إضافة مقدار ملعقة صغيرة الحجم من بذور الكتان علي كوب ماء ساخن ومن ثما القيام بتغطية الكوب الذي وضع بداخله ملعقة من بذور الكتان والماء الساخن لمدة عشر دقائق.

وبعد الانتهاء يتم تناول الكوب ليلا قبل النوم.

ويمكن القيام بعلاج القولون العصبى بالأعشاب بطريقة اخري من خلال استخدام بذور الكتان عن طريق القيام بطحن القليل من بذور الكتان مع الماء ويتم تناول ملعقة واحدة منه قبل وجبات الطعام حتي يتم التخلص من أعراض القولون العصبي.

ومن الأعشاب الأخري التي يمكنها علاج القولون العصبي عشب الزنجبيل  إذ أن الزنجبيل يساعد الشخص المصاب بالقولون العصبي حيث يساهم الزنجبيل في الحد من التقلصات الناتجة جراء الإصابة بالقولون العصبي من خلال القيام ببشر القليل من الزنجبيل الطازج ومن ثما إضافة ملعقة واحدة منه إلى كوب من الماء ومن ثم القيام بتغطيته لمدة تتراوح ما بين العشر الي الخمسة عشر دقيقة وبعد ذلك تتم عملية تحليته بالعسل الأبيض ومزجهما بشكل جيد ثم تناول كوب من هذا المشروب كل يوم ثلاث مرات.

اليانسون يعتبر اليانسون من ابرز الأعشاب التي تعمل  علي تهدئة القولون العصبي وذلك لاحتواه علي خصائص تعمل كمهدي للأعصاب كما أن اليانسون يساهم في التخلص من التوتر والتشنجات والتي تعتبر من احد أسباب تعب القولون العصبي .

والي هنا نكون قد انتهينا من نشر بعض الأعشاب التي تساهم في علاج القولون العصبي متمنيين للجميع الصحة والسلامة ودمتم في أمان الله وحفظه.

التعليقات مغلقة.