اهم القضايا

عاجل الان : مقتل عناصر ارهابية خلال تبادل اطلاق نار مع الشرطة المصرية

أفاد مصدر موثوق عن مقتل مجموعة من العناصر الارهابية صباح اليوم اثناء تبادل اطلاق نار مع الشرطة المصرية بسيناء .

وكانوا ينوون لعملية ارهابية خطيرة ، لافساد فرحة شعب مصر بعيد انتصارات اكتوبر المجيدة، وكان بحوزتهم مجموعة من الزخاير والمتفجرات الحديثة ، ومسدسات ورشاشات .

نبذة مختصرة عن حرب أكتوبر :

حرب أكتوبر “حرب العاشر من رمضان” كما تعرف في مصر أو حرب تشرين التحريرية كما تعرف في سوريا أو حرب يوم الغفران (بالعبرية: מלחמת יום כיפור، ميلخمت يوم كيبور) كما تعرف في إسرائيل، هي حرب شنتها كل من مصر وسوريا على إسرائيل عام 1973 وهي رابع الحروب العربية الإسرائيلية بعد حرب 1948 (حرب فلسطين) وحرب 1956 (حرب السويس) وحرب 1967 (حرب الستة أيام)، وكانت إسرائيل في الحرب الثالثة قد احتلت شبه جزيرة سيناء من مصر وهضبة الجولان من سوريا، بالإضافة إلى الضفة الغربية التي كانت تحت الحكم الاردني وقطاع غزة الخاضع آنذاك لحكم عسكري مصري. بدأت الحرب يوم السبت 6 أكتوبر/ تشرين الأول 1973 م الموافق 10 رمضان 1393 هـ بتنسيق هجومين مفاجئين ومتزامنين على القوات الإسرائيلية؛ أحدهما للجيش المصري على جبهة سيناء المحتلة وآخر للجيش السوري على جبهة هضبة الجولان المحتلة. وقد ساهمت في الحرب بعض الدول العربية سواء بالدعم العسكري أو الاقتصادي.

 

شاهد أيضا : أنخفاض سعر الدولار والريال السعودى امام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 8-10-2019

بواسطة
ويكيبيديا
الوسوم

كرم أبو المكارم

كاتب صحفى ، ومفكر عربى ، حاز على العديد من الجوائز فى التفوق بالكتابة الصحفية ، رئيس تحرير جريدة "نيوز عربية "، ويعمل حاليا بموقع مجلة " مبدعو مصر ".
إغلاق